الشريط الإخباري

لودريان: لسنا مضطرين لدفع فاتورة انسحاب أميركا من الاتفاق النووي

باريس-سانا

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن العقوبات التي أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرضها على الشركات الأجنبية العاملة في إيران “غير مقبولة”.

وقال لودريان في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني لصحيفة لوباريزيان الفرنسية اليوم ونقلتها وكالة فرانس برس “نقول للأميركيين إن التدابير العقابية التي سيتخذونها تخصهم” مشددا على أن الأوروبيين ليسوا مضطرين لدفع ثمن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الذي ساهموا هم أنفسهم به “في إشارة إلى الاتفاق الموقع مع إيران حول ملفها النووي مع مجموعة دول خمسة زائد واحد.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن يوم الثلاثاء الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد في عام 2015 ما اثار انتقادات دولية واسعة حتى من اقرب حلفاء واشنطن.

وأشار لودريان إلى وجوب أن يضع الأوروبيون الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتهم وبدء مفاوضات مع واشنطن بشأن هذا الموضوع.

وكان مسؤول في الرئاسة الفرنسية أعلن أول أمس أن المسؤولين الأوروبيين سيبذلون كل جهد ممكن لحماية مصالح شركاتهم العاملة في إيران عقب تهديد بفرض عقوبات على الشركات الأجنبية المتعاونة مع طهران وامهالها 180 يوما للالتزام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرنسا واليونان ترفضان تحركات النظام التركي في شرق البحر المتوسط

باريس ونيقوسيا-سانا أعلنت فرنسا رفضها “سياسة الأمر الواقع” التي ينتهجها النظام التركي في شرق البحر …