طيران النظام السعودي يواصل شن غاراته على المناطق اليمنية

صنعاء-سانا

واصل طيران النظام السعودي وقواته اعتداءاتهما على العديد من المناطق اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله إن “مواطنين اثنين أصيبا جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي على منطقة المجازين في مران بمحافظة صعدة” مضيفا “إن طيران العدوان شن أيضا 20 غارة على منطقة المهاذر بمديرية سحار خلال الساعات الماضية”.

وأشار المصدر إلى أن “طيران العدوان شن غارة على مديرية الظاهر بينما قصفت قوات النظام السعودي بعشرات القذائف والصواريخ مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية كما استهدف مرتزقة العدوان مديرية المتون بمحافظة الجوف بالأسلحة الثقيلة”.

وأوضح المصدر أن طيران العدوان استهدف بغارة زورقا لأحد الصيادين قبالة ميناء الحيمة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة وشن تسع غارات على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

ويواصل النظام السعودي وحلفاؤه عدوانهم على اليمن منذ آذار عام 2015 ما خلف عشرات آلاف الضحايا من المدنيين ودمارا هائلا في البنية التحتية.

من جهة ثانية أعلن مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط السفير هيثم أبو سعيد عن تلقي اللجنة مستندات بتعرض مناطق يمنية للقصف “بالقنابل التكتيكية الذكية النووية” من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي المشارك في تحالف العدوان السعودي على اليمن مطالبا بفتح تحقيق جدي في ذلك .

وذكر المكتب الإعلامي لمفوض اللجنة أنه ينبغي “على جميع الدول التي تدعي احترامها للقوانين الدولية والعهد الدولي الفاصل والقاضي بين الدول التي وقعت عليه التحرك بجدية في هذا الإطار لوقف هذا الإجرام الذي لا وصف له ولا تتقبله شريعة دينية أو دنيوية”.

وأشار إلى أن الحرب التي تشن على اليمن تجعل الشعب اليمني يتعرض لاعتداء صارخ ومميت تحت أنظار العالم الحر مشددا على أن عبارات الإدانة والشجب والتأسف لم تعد تنفع ولا بد للهيئة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك بسرعة لاتخاذ قرار بإحالة هذا الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية ووضع الدول المعترضة تحت مجهر الكشف أمام شعوبها إذا ما قررت منع هذا الإجراء.

انظر ايضاً

مصدر يمني: طيران النظام السعودي يواصل غاراته على المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا جدد طيران النظام السعودي استهدافه المحافظات اليمنية اليوم موقعاً أضراراً بممتلكات المدنيين.