حزب الله يدين تصاعد الانتهاكات الصهيونية لحرمة الأقصى

بيروت-سانا

أدان حزب الله بشدة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك التي باتت شأناً يومياً عبر تحطيم أبوابه وتدنيس باحاته وأدراجه وساحاته وايقاع عشرات الجرحى في صفوف أبناء القدس المحتلة الذين يقفون وحدهم مدافعين بدمائهم عن حرمة هذه لبقعة المقدسة حفاظاً عليها من إجرام المحتلين.

ونبه حزب الله في بيان اليوم إلى “إن استفحال الاعتداءات الاسرائيلية بهذا الشكل وتكرارها بشكل يومي على المسجد الأقصى يدل على أن الصهاينة يتحركون دون خوف أو وجل “منتقدا الصمت العربي والتواطؤ الدولي تجاه ما يجري ومباركتهم جرائم إسرائيل وتشجيعها على تنفيذ مخططها الهادف إلى هدم المسجد وإقامة هيكلها المزعوم مكانه.

وجدد البيان ادانة حزب الله لهذه الجرائم الصهيونية التي لا تتوقف عند حد مستهجنا موقف الدول العربية والاسلامية كونها لم تبادر مرة واحدة للدفاع عن مقدساتها ولحماية تراثها وتاريخها.

وشدد البيان على ضرورة أن تتوجه كل الطاقات والقبضات لحماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف بدلا من توجيه البعض من المتحكمين بمصير شعوبنا إمكانات الأمة لتمزيق نسيجها وزرع الفتن بين أهلها وخلق القلاقل والاضطرابات في صفوفها.

وتتكرر انتهاكات المستوطنين وسلطات الاحتلال الاسرائيلي لحرمة المسجد الاقصى واعتداءاتهم على المصلين من الفلسطينيين مستغلة الصمت الدولي والعربي لتنفيذ مخططاتها لتهويد مدينة القدس العربية الاسلامية.