سورية تشارك في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

سان بطرسبورغ-روسيا-سانا

انطلقت في مدينة سان بطرسبورغ الروسية اليوم فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادى الدولى بمشاركة دول عدة بينها سورية إضافة إلى نخبة من السياسيين والاقتصاديين لبحث مشكلات الاقتصاد العالمي وسبل تعزيز التعاون الاقتصادى مع روسيا.

ويعقد المنتدى هذا العام بنسخته الـ 22 تحت شعار “بناء اقتصاد الثقة” ويستمر حتى الـ 26 من الشهر الجارى ويشارك فيه نحو 15 ألف شخص من دول مختلفة وتشمل أعماله أكثر من 90 فعالية.

ويمثل سورية في المنتدى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل فيما يشارك فى فعالياته وفد من اتحاد غرف التجارة السورية وعدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من رجال الأعمال السوريين إضافة إلى سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد.

وفي تصريح لمراسل سانا في موسكو قال الدكتور الخليل إن هذه المشاركة تأتي لاستمرار التواصل مع الجانب الروسي بما في ذلك الشركات الروسية ورجال الأعمال الروس في جميع القطاعات ولا سيما في هذه المرحلة التي تمر بها سورية الآن في ظل إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

وأضاف الخليل إن هذا المنتدى يشكل فرصة للتواصل أيضا على المستوى الرسمي مع وفود الدول الصديقة المشاركة في أعماله موضحا أن أهمية الدورة الـ22 لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تكمن في التصدي للنزاعات الحمائية وما يترتب عليها من آثار سلبية على الاقتصاد العالمي لذلك يأتي المنتدى لهذا العام تحت عنوان “بناء اقتصاد الثقة” هدفه تحقيق نمو اقتصادي حقيقي ومستدام.

ومن المقرر أن يعقد الخليل مجموعة من اللقاءات على هامش اعمال المنتدى مع شركات ورجال اعمال من روسيا الاتحادية ومن بعض الدول الصديقة الأخرى.

ويعد المنتدى حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال حيث يلتقى فيه قادة القوى السياسية والاقتصادية ويشارك فيه بشكل سنوى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويحضره هذا العام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابى إضافة إلى مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

ويحضر 40 من رؤساء أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم المنتدى الذي يعد منصة لجذب الاستثمارات الاجنبية إلى الاقتصاد الروسي حيث يشهد سنويا إبرام العديد من الاتفاقيات والصفقات ومذكرات التفاهم بين كبرى المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية.

ويصادف انعقاد المنتدى الحالي الذكرى الـ 315 لتأسيس مدينة سان بطرسبورغ التى تحتضن هذا الحدث الاقتصادي بشكل سنوي.

انظر ايضاً

حصيلة منتدى بطرسبورغ الدولي… عقود وصفقات بقيمة نحو 4 تريليونات روبل

موسكو-سانا أعلن منظمو منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم عن حصيلة نتائج المنتدى الذي عقد خلال …