الشريط الإخباري

انتهاء امتحانات شهادة التعليم الأساسي الصف التاسع-فيديو

دمشق-سانا

أنهى طلاب شهادة التعليم الأساسي الصف التاسع امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2018 بتقديم مادة اللغة العربية فيما يستمر طلاب الإعدادية الشرعية بتقديم امتحاناتهم لغاية السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وفي تصريح لمندوبة سانا اكد موجهو مادة اللغة العربية في وزارة التربية أن اسئلة الامتحان جاءت واضحة ودقيقة الصياغة وخالية من الأخطاء العلمية وتقيس المستويات المعرفية المختلفة من تذكر وفهم وتطبيق وتحليل وتركيب وتقويم وشملت المجالات المختلفة للمادة من نصوص ادبية وقواعد اللغة والتعبير بنوعيه الإبداعي والوظيفي والتذوق البلاغي.

وأشار موجهو المادة إلى أن الامتحان سار بشكل طبيعي دون ورود أي اتصالات او شكوى الى غرفة المتابعة في وزارة التربية.

وأكد عدد من الطلبة الذين التقتهم سانا أن الامتحان سار بشكل جيد دون منغصات وأسئلة مادة اللغة العربية كانت سهلة تناسب جميع المستويات والطالب المثابر يحصل على العلامة التامة لافتين إلى أنهم سعداء بانتهاء الامتحان والقلق والتوتر والتعب والجهد الذي رافقهم طوال العام وزاد خلال شهر الامتحان للحصول على العلامات التامة.

وأشار عدد من الطلاب إلى أنهم سيستغلون العطلة الصيفية لتقوية أنفسهم في اللغات وتعلم لغات جديدة فيما اعتبر البعض منهم أن العطلة الصيفية فترة استراحة للتزود بالوقود والاستعداد للمرحلة المقبلة وفرصة للقاء الأصدقاء والأحبة ومساعدة الأهل.

ووجه عدد من الأهالي الذين يرافقون أبناءهم يوميا إلى الامتحان في مدينة جرمانا التحية والشكر لرجال الجيش العربي السوري وتضحياتهم الجسيمة التي بفضلها تمكنوا من تقديم الامتحان بأجواء من الاستقرار والطمأنينة معربين عن سعادتهم بانتهاء العام الدراسي ومتمنين أن تأتي الرياح بما تشتهيه سفنهم بحصول أبنائهم على المراتب الأولى في المدارس.

وكان أكثر من 281 ألف تلميذ وتلميذة تقدموا في الثالث عشر من الشهر الجاري إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في جميع المحافظات.

سكينة محمد

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …