حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المناطق الجنوبية وتوقع هطولات مطرية موحلة

دمشق-سانا

تأثرت المنطقة الجنوبية مساء اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي تسببت بإثارة الغبار وتشكل عاصفة غبارية محلية مترافقة مع عواصف رعدية أدت إلى هطولات مطرية موحلة في بعض المناطق.

وأوضح المتنبئ الجوي في المديرية العامة للأرصاد الجوية هاشم شربا لـ سانا أنه من المتوقع أن تتأثر مدينة دمشق بهذه الحالة الجوية لفترة محدودة مساء اليوم مع هطولات مطرية موحلة مشيرا إلى إمكانية بقاء حالة عدم الاستقرار الجوي هذه حتى نهاية الأسبوع.

وأضاف شربا.. أنه تم تسجيل هطولات مطرية في الكسوة ومطار دمشق باتجاه الجنوب الشرقي ومن المتوقع امتداد هذه الحالة إلى القلمون والمناطق الوسطى قبل أن تنتقل إلى المناطق الشمالية حيث يضعف تأثيرها تدريجيا.

ويوم غد تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا مع بقائها اعلى من معدلاتها بنحو 2 الى 3 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بمقدمة منخفض جوي مرفق بكتلة رطبة نسبيا في طبقات الجو العليا .

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية ان يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة وتكون الهطولات غزيرة أحيانا بينما يكون سديميا في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة:

منطقة دمشق      32-19

المنطقة الجنوبية  31-18

المرتفعات الجبلية  25-14

المنطقة الوسطى  32-19

المنطقة الساحلية 27-20

المنطقة الشمالية 33-19

منطقة الجزيرة     35-22

المنطقة الشرقية 37-23

منطقة البادية      36-21.

انظر ايضاً

الحرارة حول معدلاتها والأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة

دمشق-سانا تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد …