ظريف: استراتيجية أمريكا الجديدة ضد إيران ستزيد من عزلة واشنطن

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة ضد إيران ستؤدي إلى مزيد من العزلة لواشنطن.

وقال ظريف خلال اجتماع اعضاء تكتل الدبلوماسية والمصالح الوطنية في مجلس الشورى الاسلامي اليوم: “إن الاستراتيجيات الأمريكية الجديدة ضد إيران التي أعلن عنها في خطاب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ستجلب المزيد من العزلة إلى الولايات المتحدة حيث أن الشروط الـ 12 لبومبيو لم تكن قائمة على العقلانية والمنطق السليم”.

ولفت ظريف إلى أن إيران ستلتزم بالاتفاق النووي إذا جرى تأمين مصالحها وتم تلقي ضمانات كافية لها من الأوروبيين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مؤخرا انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” الذي تم التوصل إليه عام 2015 وإعادة العمل بالعقوبات الأمريكية عليها.

مسؤول إيراني: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي لا يضع قيودا على صناعة الغاز

في سياق متصل أكد المدير التنفيذي لشركة الغاز الوطنية الايرانية حميد رضا عراقي أن انسحاب امريكا من الاتفاق النووي لا يضع قيودا على صناعة الغاز.

وقال رضا عراقي في حديث للتلفاز الايراني اليوم: إن “صادرات الغاز تختلف كليا عن النفط” مشيرا إلى أن عقود الشركة الوطنية لتوريد الغاز مع دول الجوار طويلة الامد وتصدر بموجبها 18 مليون متر مكعب يوميا للعراق الذي سيشهد زيادة ملحوظة عند بدء التصدير لمحافظة البصرة.

وحول تأثير انسحاب امريكا واحتمالية عودة الحظر على انشطة الشركة أكد أن شركة الغاز الوطنية تتعامل مع المقاولين المحليين وتنتج 80 الى 90 بالمئة من المعدات المختصة بالصيانة والتخزين وانشاء المصافي ولديها اكتفاء ذاتي بهذا الخصوص.

انظر ايضاً

إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل

دمشق-سانا منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار جديدة في دمشق لمشروع نقل الركاب والمجموعات السياحية …