الطائفة الأرمنية في الحسكة تحيي الذكرى المئوية لاستقلال أرمينيا

الحسكة-سانا

احتفاء بالذكرى المئوية لنيل أرمينيا استقلالها أقامت الطائفة الأرمنية في محافظة الحسكة مساء اليوم حفلا في أخوية الأرمن تضمن إلقاء قصائد وعرض فيلم وثائقي وكلمات باللغتين العربية والأرمنية بينت معاني ودلالات استقلال أرمينيا إضافة إلى تقديم وصلات غناء كورال.

وأشارت الكلمات التي القيت خلال الحفل إلى الآرث الحضاري والتاريخي لأرمينيا والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الأرمني لينال استقلاله على بقعة جغرافية صغيرة من أراضيه منددة بالجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت بحق الشعب الأرمني على يد العثمانيين والتي ذهب ضحيتها أكثر من مليون ونصف المليون أرمني وتهجير وترحيل الباقين.

ونوهت الكلمات باحتضان سورية للشعب الأرمني خلال محنته ووقوفها إلى جانبه وأنها كانت وطنا له بكل ما للكلمة من معنى وبات الأرمن جزءا لا يتجزء من نسيج سورية الاجتماعي.

وأعرب أبناء الطائفة الأرمنية عن تقديرهم للتضحيات والبطولات التي قدمها الجيش العربي السوري خلال حربه على الارهاب وللحفاظ على سورية وسيادتها مؤكدين حتمية النصر على الإرهاب وداعميه بفضل الصمود الكبير للشعب السوري وإصرار الجيش العربي السوري على تطهير كل أراضي سورية من رجس الإرهاب وداعميه.

وقال المشرف العام للطائفة الأرمنية في محافظة الحسكة المهندس أرمين نعلبنديانك “إن احتفالنا اليوم تأكيد على أن الشعب الأرمني شعب حي وتمكن بعد ثلاث سنوات من مجازر الإبادة والتهجير والتنكيل والقتل أن ينال استقلاله وأن يبني دولة أرمينيا التي كانت بمثابة قيامة ورد على الإرهاب العثماني الذي يمثله في العصر الحديث أردوغان وأتباعه من الرجعية العربية” مؤكدا سعي الشعب الأرمني لاسترجاع كل الأراضي الأرمينية المغتصبة من قبل تركيا وأنه لن يكون هناك مستحيل أمام إرادة الشعب.

وباسم الشعب الأرمني وجه أبناء الطائفة التحية لسورية قيادة وجيشا.