المعرفة والتربية وأثرهما في التنمية البشرية ضمن محاضرة في مهرجان شهبا للتراث والفنون

السويداء-سانا

تواصلت اليوم في السويداء فعاليات مهرجان شهبا السابع للتراث والفنون الذي تنظمه جمعية العاديات بالتعاون مع مديرية الثقافة والمركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بإقامة محاضرة في المركز الثقافي العربي ببلدة قنوات حول المعرفة والتربية وأثرهما في التنمية البشرية.

وأوضح رئيس لجنة شهبا لجمعية العاديات بالسويداء إبراهيم أبو كرم مفهوم المعرفة والفرق بينها وبين المعلومة وأقسامها من حيث مجالها وطبيعتها وأدواتها الحسية والنفسية والعقلية وكيفية الوصول إليها والشروط اللازمة لبناء مجتمع المعرفة ودور الثقافة فيه ومقومات صناعته.

وتواصلت في المهرجان ضمن المركز الثقافي العربي أيضا المعارض المفتتحة للصور التراثية و التاريخية والوثائقية والفوتوغرافية والفنون التطبيقية والمنتجات اليدوية الزراعية والمقتنيات المادية التراثية واللقى الأثرية والمنحوتات الخشبية التي يشارك بها 13 عضوا من أعضاء جمعية العاديات.

وتتضمن فعاليات المهرجان المستمر لغاية التاسع عشر من الشهر الجاري في أيامه القادمة محاضرات ثقافية متنوعة وسهرة فنية تراثية.

وتأسس فرع السويداء لجمعية العاديات عام 2001 بهدف الاهتمام بالآثار القديمة بالتعاون مع دائرة الآثار ومديرية السياحة لتشجيع السياحة الداخلية والاهتمام بالتراث الشعبي في السويداء.