الوطن العمانية: سورية لها الحق السيادي والقانوني في تحرير أرضها من الإرهاب وداعميه

مسقط-سانا

قالت صحيفة الوطن العمانية.. إن التأكيد السوري على استكمال تحرير الأرض من الإرهاب ومن مخططات ومشاريع التدمير والتخريب لا يعبر فقط عن أن الدولة السورية شعبا وجيشا وحكومة متمسكة بمواقفها وخياراتها القومية وإنما يعني أيضا إرسال رسالة حازمة وصارمة إلى أصحاب مخطط تدمير سورية واستهدافها بأن القضايا القومية والثوابت الوطنية والمسائل الأمنية لا تخضع للمساومات والابتزازات.

وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “سورية.. تحرير الأرض حق سيادي وقانوني”.. إن الرسالة السورية التي جاءت على لسان السيد الرئيس بشار الأسد في المقابلة التي أجرتها معه قناة “روسيا اليوم” جاءت صريحة ودون مواربة وتؤءكد العزم السوري على استكمال تطهير ما تبقى من الأراضي السورية التي لا تزال مصابة بداء الإرهاب والتي حولتها التنظيمات الإرهابية إلى بؤر للفساد والقتل والنهب والتدمير والتخريب.

وأشارت الصحيفة الى أنه لا شك في النيات الاميركية الخبيثة المبيتة ضد سورية والاستمرار في مخطط استهدافها مبينة أن هذا المخطط هو أميركي صهيوني وما عدا الأميركي والصهيوني ليس سوى أدوات خادمة لها وظيفة التنفيذ ليس إلا.

وختمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إنه من الواضح أن الصهيوني والأميركي باتا على يقين بأن مخططهما في استهداف سورية يقترب من نهايته وأصبح في نزعه الأخير وخصوصا بعد تمكن الجيش العربي السوري من تأمين العاصمة دمشق وتطهير محيطها في الغوطة والحجر الأسود ومخيم اليرموك لذلك وأمام هذا الراهن المستجد في حرب الدولة السورية على الإرهاب لم يبق أمام من يراهن عليهم معسكر المتآمرين في إنجاح مخططهم الا أن يستلهموا الفرصة وينتهزوا العرض الذي جاء في طي الرسالة السورية وخصوصا بعد أن أكدت مجددا أن قضايا الأمن القومي والثوابت الوطنية والحقوق السيادية والقانونية والشرعية لا مساومة عليها فضلا عن أنها الفرصة الملائمة لهم للهروب من عار لن يمحى.

انظر ايضاً

الوطن العمانية: عودة سورية إلى الجامعة العربية تعيد الدور العربي لمكانته الصحيحة

مسقط-سانا أكدت صحيفة الوطن العمانية في افتتاحيتها اليوم أن العودة السورية إلى الجامعة العربية تمثل …