موسكو: نتيجة توسيع العقوبات الأمريكية ضد روسيا ستكون صفراً

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن توسيع العقوبات الأمريكية ضد روسيا ستكون نتيجته “صفراً” مشددة على أن محاولات إجبار روسيا على تغيير مسارها المستقل على الساحة الدولية لن تنجح.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: إن “واشنطن لن تهدأ في فرض عقوباتها التي شملت مجددا عددا من المواطنين والشركات الروسية والنتيجة ستكون صفراً كما كانت من قبل ولن يتحقق إجبار روسيا على تغيير المسار المستقل على الساحة الدولية”.

وأعلنت وزارة الخزانة الامريكية فى بيان لها أمس إدراج 3 أشخاص و5 شركات روسية جديدة في قائمة العقوبات.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: إن “السياسيين الأمريكيين لا يزالون يعيشون في الأوهام ويتخيلون دور الولايات المتحدة كشرطي عالمي ومع كل محاولة فاشلة جديدة للضغط على بلادنا يظهرون عجزهم”.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة تظهر قصر نظر واضح واختراع عدو لا وجود له بدلا من القتال الجدي ضد الإرهاب والتهديدات الحقيقية الأخرى وأن هذه ليست مجرد سياسة شريرة بل خطيرة للغاية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسى سيرغى ريابكوف اكد فى وقت سابق اليوم أن موسكو سترد على العقوبات الجديدة.

وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة وصل الى فرض عقوبات بين البلدين وكل ذلك على خلفية سعى الأمريكيين للهيمنة على العالم وخرق القانون الدولى والاتفاقيات الدولية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول بهدف تغيير الانظمة التي لا تتوافق سياساتها مع السياسات الامريكية ورفض روسيا لذلك واصرارها على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي.

 
تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: روسيا تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تسعى لتحقيق الأمن