عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى وقاموا بجولات استفزازية في باحاته وتوجهوا بالشتائم والألفاظ النابية بحق المصلين الفلسطينيين.

ويواصل المستوطنون بشكل شبه يومي اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحراسة قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي وفرض سلطة الاحتلال عليه.

من جهة آخرى طالبت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية وعلى رأسها اليونسكو بتحمل مسؤولياتها تجاه عدوان الاحتلال المستمر على الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

وحذر المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود من مغبة تنفيذ ما أعلن عنه مستوطنون بإقامة حفل موسيقي داخل الحرم الشريف بالتزامن مع افتتاح مركز لقوات الاحتلال في الحرم الابراهيمي الأمر الذي يعد اعتداء فظيعا على هذا المسجد الإسلامي وتدنيسا لقدسيته في سابقة لم يشهد لها التاريخ مثيلا.

بدورها طالبت بلدية الخليل اليونسكو بالتدخل العاجل لحماية الحرم الإبراهيمي الشريف من التهويد والسرقة ومحاولات تغيير معالمه الإسلامية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت البلدية في بيان صدر عنها اليوم إن الحرم الإبراهيمي المهدد بالخطر مدرج على لائحة التراث العالمي في اليونسكو مستنكرة نية الاحتلال ومستوطنيه إقامة حفل موسيقي في الحرم ما يمثل خطوة استفزازية ضد الشعب الفلسطيني.

وحذرت من الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تشنها على الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة وخاصة على مدينة الخليل بشكل عام ومحاولات الطرد والتهجير القسري لأهلها وبناء المستوطنات في قلب المدينة واستمرار حصارها بالحواجز العسكرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على الفلسطينيين فيه

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك واعتدت