النظام التركي يمنع نائبين أوروبيين من مراقبة الانتخابات التركية

برلين-سانا

منعت سلطات النظام التركي نائبين سويدي وألماني من الدخول لمراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررة يوم الأحد القادم.

ونقلت وكالة فرانس برس عن النائب الألماني أندري هونكو العضو في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قوله اليوم إنه “كان يستعد للتوجه من فيينا إلى تركيا عندما أبلغ ممثل تركيا في منظمة الأمن والتعاون هذه المنظمة أنه لن يسمح له بدخول البلاد”.

أما النائب السويدي جبار أمين فقد أبلغ برفض سلطات النظام التركي دخوله بعد أن وصل إلى مطار اسطنبول مشيرا إلى أنه لدى وصوله إلى مراقبة الجوازات كانت أجهزة المخابرات التركية تنتظره وأخذوا جواز سفره واقتادوه إلى مكان آخر وبعد خمس دقائق قالوا له إنهم “تلقوا أوامر من جهات عليا برفض دخوله تركيا”.

وكان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان دعا الشهر الماضي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة وذلك قبل أكثر من عام على موعدها في مسعى لضمان إحكام قبضته على البلاد وتحويلها إلى نظام رئاسي تم إقراره بأغلبية ضئيلة في استفتاء فرضه العام الماضي.

وعبرت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في رسالة عن خيبة أملها مبدية الأسف لمنع أعضاء من مهمتها للمراقبة من دخول تركيا بداعي وجهات نظرهم السياسية المعبر عنها علنا.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها “على اتصال بتركيا بالتنسيق مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بغرض المطالبة بـ “رفع منع الدخول بحق النائب الألماني”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل أحد جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلنت وزارة دفاع النظام التركي مقتل أحد جنودها في