عون: أسعى إلى تشكيل حكومة تعكس رغبات الشعب اللبناني

بيروت-سانا

أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أنه يعمل على تشكيل حكومة لبنانية تعكس رغبات الشعب اللبناني وقادرة على مواجهة الفساد.

وقال عون خلال تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في بلدة العطشانة في بكفيا اليوم: “سأسعى مع الجميع إلى ولادة حكومة تعكس رغبات الشعب اللبناني وتوازناته وتوصل صورة مشرقة إلى العالم عن عزمنا الأكيد كمسؤولين سياسيين على السير قدما في مشروع النهوض بالوطن والإصلاح والشفافية ومواجهة الفساد والمفسدين”.

وأشار الرئيس اللبناني إلى أن المشرق لطالما كان نموذجا للتعددية والتسامح الديني وصار نموذجا فريدا للتفاعل الثقافي والغنى الروحي والمعرفي ما يقتضي من الجميع العمل للمحافظة عليه وحمايته.

بدوره أكد بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم مار اغناطيوس أفرام الثاني في عظته خلال قداس الهي احتفالي في المقر حضره رؤساء الكنائس الشرقية الأرثوذكسية في الشرق الأوسط أن الرد على الفتن والمؤامرات التي تحاك للمشرق العزيز يأتي بتأكيدنا على تعزيز أواصر المحبة بين أبناء الوطن الواحد وبقوة الإرادة على مسح آثار تلك الهمجية غير المسبوقة التي أتت على البشر كما الحجر مشددا على أن إرادة البقاء هي أقوى من محاولات اقتلاعنا من جذورنا.

 

انظر ايضاً

ترسيم الحدود البحرية

لبنان يعلن موافقته على الصيغة النهائية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة

بيروت-سانا أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون موافقة بلاده على اعتماد الصيغة النهائية لعرض ترسيم …