إيران.. بحث سبل التصدي للتهديدات والضغوط الأمريكية

طهران-سانا

أكدت اللجنة العليا للتنسيق الاقتصادي في إيران خلال اجتماعها الثالث اليوم ضرورة التأهب لمواجهة الحظر الأمريكي المحتمل والحؤول دون انعكاس آثاره السلبية على الظروف المعيشية للشعب الإيراني ومسيرة الإنتاج في البلاد وإدارة ميزانية الحكومة واتخاذ القرارات اللازمة لذلك.

واستعرض الاجتماع الذي عقد برئاسة الرئيس الايراني حسن روحاني السيناريوهات المختلفة لمواجهة التهديدات الامريكية ضد الاقتصاد الإيراني والاجراءات المتخذة من جانب المؤسسات المعنية في سياق تنفيذ قرارات اللجنة بما يخص إدارة الاستيراد ودعم سوق البورصة كما ناقش أيضاً اقتراح مؤسسة التخطيط والميزانية لبلوغ الاكتفاء الذاتي بأسرع وقت ممكن في مجال إنتاج واستهلاك البنزين داخل البلاد وتلبية مطالب الشعب في هذا الإطار.

كما أكد الاجتماع على اتخاذ اجراءات جادة على الصعيد القانوني لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز التعاون المصرفي الدولي ومواجهة العراقيل الأمريكية في هذا المجال.

وكان الرئيس الإيراني أكد خلال تدشين المرحلة الثانية من مصفاة “نجمة الخليج” أول أمس أن الشعب الإيراني سيفشل كل المؤامرات التي تستهدفه من خلال الوحدة والتماسك والعمل الدؤوب مشيراً إلى أن إيران واجهت بعيد الثورة الإسلامية ضغوطاً أكبر من الضغوط التي تواجهها حالياً.

من جهته أعلن القائد العام لحرس الثورة الاسلامية في إيران اللواء محمد علي جعفري ان شباب الحرس جاهزون تماماً للتصدي لأي مؤامرة للأعداء.

وأشار جعفري في كلمة اليوم إلى أن الشعب الإيراني على أعتاب تجربة تاريخية مهمة تكون نتيجتها “بلورة عهد جديد من عدم الثقة بأمريكا واستجماع القدرات والطاقات لمواجهة مخططات الاستكبار المختلفة” موضحاً أن الشعب الإيراني مستعد لمقاومة كل الضغوط والانتصار على التحديات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: الشعب الإيراني لن يرضخ للضغوط الأمريكية

طهران-سانا جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني التأكيد على عدم رضوخ الشعب الإيراني للضغوط والعقوبات الجائرة …