تدمير أوكار للإرهابيين على المحور الشرقي لجوبر والقضاء على العشرات منهم ودك أوكارهم في أرياف درعا وحلب وإدلب

محافظات-سانا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة غير سوريين من الجنسية التونسية والأردنية والسعودية والسودانية ومن تنظيم جبهة النصرة في سلسلة من العمليات الدقيقة في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى في ريف دمشق ودمرت لهم مستودعا للأسلحة والذخيرة وعثرت على ورشة لتصنيع العبوات الناسفة.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين على المحور الشرقي لجوبر وقرب جسر جدية والقضاء على العديد من الإرهابيين وفي الوقت ذاته أسفرت ضربات مركزة ضد أوكار الإرهابيين في زملكا عن مقتل العديد منهم معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم سعيد بوصيرفي تونسي الجنسية.

كما تم تنفيذ عمليات للجيش في بلدة عربين نجم عنها القضاء على العديد من الإرهابيين المرتزقة منهم السوداني سفيان العثمان والأردني باسم محاميد وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة في حين اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين إلى الشرق من شركة كارز للسيارات على محور حرستا وأردت ستة إرهابيين قتلى منهم متزعم مجموعة إرهابية يدعى حسن عبدو نعمان.

إلى ذلك سقط 15 إرهابيا قتلى في ضربات دقيقة لوحدة من قواتنا المسلحة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة في بلدة جسرين ومزارعها وبالتزامن مع ذلك تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة في بلدة كفر بطنا ومقتل وإصابة العديد من إرهابيي جبهة النصرة المرتزقة من بينهم السعودي حسام البشيري.

وفي منطقة دوما أردت وحدة من الجيش أربعة إرهابيين قتلى ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة في مزارع الصيصان بالقرب من مدينة دوما.

في موازاة ذلك دكت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين في حي السلطانية بمدينة الزبداني وأردت العديد منهم قتلى وفي الأثناء تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل من فيها في خان الشيح ومزارعها في حين تم العثور على ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وكمية من المواد الداخلة في تصنيع المتفجرات إضافة إلى أجهزة تحكم خلال ملاحقة وحدة من الجيش لإرهابيين في حي الجمعيات بمدينة داريا.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين وتصيب آخرين وتدمر آلياتهم باستهداف تجمعاتهم في جرود القلمون بريف دمشق.

تدمير وكر لمتزعمي الإرهابيين في ريف درعا

وفي درعا ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش دمرت وكرا لمتزعمي الإرهابيين أثناء اجتماعهم في اليادودة بريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

وتصدت وحدات من الجيش لإرهابيين حاولوا الاعتداء على مزرعة الغزلان ومزرعة قصر البيطار واستهدفت تجمعاتهم في القصر السعودي غرب مزرعة الغزلان وفي الطيبة وصيدا وأم المياذن والمسيفرة وشرق قصر البيطار وأوقعت العشرات بين قتيل ومصاب، بينما استهدفت وحدة أخرى من الجيش تجمعاً للإرهابيين في دير العدس وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وفي درعا البلد قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين في محيط الجمرك القديم كما دمرت مستودعا للذخيرة في حي الحمادين.

استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في حلب 

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم آلياتهم وأدوات إجرامهم باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في حلب وريفها.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش دكت تجمعات الإرهابيين في الزربة والوضيحي وكفر داعل وبشنطرة وخان العسل وتل قراح وأرض الملاح والمحطة الحرارية والشيخ سعيد في حلب وريفها وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

كما قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم عددا من الآليات والسيارات في اورم الكبرى ودير حافر ورسم حرمل وقبتان الجبل والعامرية وبستان القصر والمشهد والسكري والراموسة وبني زيد.

القضاء على عشرات الإرهابيين في أرياف حمص وإدلب وحماة

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من قرى وبلدات ريف حمص وأحبطت محاولتهم التسلل باتجاه جبورين.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت ارهابيين في تل أبو السناسل واحبطت محاولتهم التسلل من جهة بيوت البدو باتجاه قرية جبورين بريف حمص وأوقعتهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت أيضا تجمعا للإرهابيين في قرية جباب حمد على اتجاه ناحية الفرقلس واحبطت محاولتهم الاقتراب من إحدى النقاط العسكرية في سد حنورة بريف حمص وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين. ودمرت وحدات من الجيش أوكارا لمتزعمي التنظيمات الإرهابية المسلحة في الرستن وتلبيسة وأوقعت العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم. وتم استهداف تجمعات الإرهابيين في الخانق وفي محيط الرابطة الفلاحية في الرستن والقضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين.

في هذه الأثناء استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين شرقي نقطة الحلبي وفي الصمدانية الشرقية ونبع الصخر ومسحرة بريف القنيطرة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في محيط بلدة قميناس بريف إدلب ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين. فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في خان شيخون وسرجة وطريق كورين وجدار بكفلون وشرق بينين وركايا سجنة ومعر حطاط والتمانعة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم في محيط بلدة كفر نجد بريف إدلب.

وفي ريف حماة أوقعت وحدات من الجيش عشرات الإرهابيين بين قتلى ومصابين بعد تدمير أوكارهم في مورك وكفرزيتا واللطامنة ولطمين والزكاة بريف حماة.