قاسمي: مزاعم ترامب تبجحات غير قابلة للتطبيق

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدرة على وقف صادرات النفط الإيراني وإيصالها إلى الصفر مجرد تبجحات غير قابلة للتطبيق.

وقال قاسمي في مؤتمر صحفي اليوم: “إن سياسة إيران الخارجية على مدى السنتين الماضيتين تركزت على تنمية الاقتصاد والصادرات غير النفطية ولديها برامج محددة لممثلياتها في دول العالم بخصوص موضوع الصادرات” مشددا على أن إيران تستخدم كل الأدوات لإفشال المؤامرات المعادية لها.

ونفى قاسمي الشائعات المتداولة حول نقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إيرانية إلى نظيره الأمريكي ترامب خلال لقائهما اليوم في هلسنكي موضحا أن لا علاقة لطهران بالقمة بين الجانبين.

واعتبر قاسمي أن اصرار المجتمع الدولي على الإبقاء على الاتفاق النووي لما حققه من إنجازات دبلوماسية دفع إيران للحفاظ على التزامها به مشيرا إلى أن اجتماع فيينا الأخير تضمن المطالبة بضمان مصالح إيران في الاتفاق النووي والسعي لتبديد مخاوفها.

وأضاف قاسمي: “ننتظر من شركائنا في الاتفاق النووي التوصل إلى اتفاق بشأن الرزمة الأوروبية الضامنة لمصالح إيران” مشيرا إلى أن إيران سيكون لها موقف من هذه الرزمة بعد تسلمها.

وبين قاسمي أن طهران لا تربط كل القضايا بالاتفاق النووي كما أن محادثاتها مع الدول الباقية في هذا الاتفاق مستمرة لافتا إلى أن هناك تقدما جيدا حيث حقق اجتماع فيينا خطوات إلى الأمام بالنسبة لإيران ونأمل في المحادثات المقبلة التوصل إلى نتائج إيجابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب بمعاقبة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد سليماني

طهران-سانا طالبت إيران اليوم الأمم المتحدة بإصدار قرار يدين مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني …