ترامب: محادثاتي مع بوتين أفضل بكثير من محادثات قمة الأطلسي

واشنطن-سانا

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم على محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي أمس بأنها “أفضل بكثير” من محادثاته خلال قمة حلف شمال الأطلسي منتقدا التغطية الإعلامية لجولته الأوروبية في الأيام الأخيرة.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن ترامب كتب تغريدة على تويتر قال فيها “مع أنني عقدت قمة ممتازة مع الحلف الأطلسي جمعنا خلالها مبالغ ضخمة إلا أن المحادثات مع بوتين كانت أفضل بكثير.. للأسف فإن وسائل الإعلام لم تنقل ذلك بهذا الشكل والأخبار الكاذبة خرجت عن السيطرة”.

وأدت قمة حلف شمال الأطلسي الأسبوع الماضي التي وجه ترامب خلالها انتقادات لاذعة لحلفائه حول نفقات الدفاع إلى توتر شديد في العلاقات داخل الحلف وذلك في تناقض واضح مع الود الظاهر خلال مباحثاته مع الرئيس الروسي أمس حول التعاون الاقتصادي بين البلدين ومسألة التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية 2016 وتسوية الأزمة في سورية ونقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا ومواضيع أخرى.

وفي السياق ذاته وصف ترامب في تصريحات صحفية علاقة بلاده مع روسيا بأنها “أفضل بشكل واضح بعد القمة مع بوتين” وقال إن “قمة هلسنكي كانت قوية جدا.. والحوار مع روسيا مهم للغاية”.

وحول مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية قال ترامب “سنفعل كل شيء باستطاعتنا لمنع روسيا من التدخل في انتخابات الكونغرس 2018” على حد تعبيره مضيفا إن “أفعال روسيا لم يكن لها تأثير في نتيجة الانتخابات الرئاسية الاميركية التي جرت عام 2016”.

وكانت روسيا نفت بشكل قاطع ومتكرر المزاعم الأمريكية بشأن تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية واصفة تلك المزاعم بـ “السخيفة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: الساسة الغربيون لم يكلفوا أنفسهم بالاطلاع على فحوى مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الساسة الغربيين لم يكلفوا أنفسهم حتى