مقتل عشرات الإرهابيين في ديالي والعبادي يحذر من تدخل قوات برية أجنبية

بغداد-سانا

تمكن طيران الجيش العراقي اليوم من قتل العشرات من الإرهابيين خلال قصف جوي خارج ناحية قرة تبه في محافظة ديالى شرق العراق.

ونقلت شبكة الاعلام العراقي عن مصدر امني قوله “إن سلاح الجو العراقي استهدف بالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب تجمعات لإرهابيي /داعش/ في قرى علي السراي وسيف سعد خارج ناحية قرة تبه بمحافظة ديالى ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الإرهابيين”.

كما اعلنت القوات العراقية اليوم تطهير الطريق الصحراوى بين جرف الصخر وعامرية الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار غرب العراق من الجماعات الارهابية وتدمير وكر لارهابيى تنظيم /داعش/ وقتل تسعة منهم بمنطقة البحيرات شمال محافظة بابل.

وقال محافظ بابل صادق السلطاني “إن القوات الامنية تمكنت من تطهير الطريق الصحراوى الذى يربط ناحية جرف الصخر شمال المحافظة مع عامرية الفلوجة التابعة للانبار من الجماعات الارهابية” مشيرا الى ان “تحرير كل مناطق جرف الصخر هى مسالة وقت لا أكثر”.

واوضح السلطانى ان “الطريق الصحراوى كان من اهم طرق امداد العصابات الاجرامية وهو طريق حيوى تتخذه الجماعات الارهابية ممرا لامداد عناصرها فى ناحية جرف الصخر بالاسلحة والاعتدة” مبينا ان تطهير الطريق جاء بمشاركة وتنسيق عال بين صنوف القوات الامنية وقوات الحشد الشعبى.

كما أعلنت قيادة عمليات بابل عن تدمير وكر يستخدمه عناصر تنظيم /داعش/ الارهابى بمنطقة البحيرات التابعة لناحية الاسكندرية وقتلت 9 ارهابيين كانوا يختبئون فيه.

وقال مصدر أمني إن “العملية تمت بناء على جهد استخباراتى وبمشاركة من فصائل متنوعة من القوات الامنية”.

كما قتلت القوات الامنية المتواجدة فى قرية البو طعمة المدعو عمر الهرموشى المسمى الوالى العسكرى للقرية الواقعة شمال قضاء تكريت فى محافظة صلاح الدين.

مقتل /43/ شخصا فى سلسلة تفجيرات ارهابية فى العراق

قتل /43/ شخصا على الاقل فى سلسلة تفجيرات ارهابية وقعت فى العراق اليوم.

ونقلت وكالة /اسوشيتد برس/ عن ضابط في الشرطة العراقية قوله إن مهاجما انتحاريا فجر سترة ناسفة كان يرتديها أثناء مغادرة المصلين مسجد الخيرات في منطقة السنك التجارية في بغداد بعد ظهر اليوم ما أسفر عن مقتل 17 شخصا واصابة 28 آخرين بجروح.

وفي مدينة /كربلاء/ جنوب بغداد فجر ارهابيون أربع سيارات مفخخة في وقت واحد ما أسفر عن مقتل 26 شخصا على الأقل واصابة 55 آخرين بجروح.

وقال ضابط في الشرطة العراقية إن السيارات التي فجرها الإرهابيون كانت محملة بالمتفجرات ومركونة في منطقة تجارية وفي مواقف للسيارات بالقرب من مكاتب حكومية.

وأكد مسؤولون طبيون عدد الضحايا.

وتأتى هذه الهجمات الارهابية بعد يوم من تفجير ارهابى انتحاري استهدف مسجد عباس العادلى فى منطقة الحارثية غربى بغداد ما أسفر عن مقتل 28 شخصا على الاقل واصابة اخرين بجروح.

ولم تعلن أى جهة على الفور مسوءوليتها عن الهجمات التى تحمل بصمات تنظيم / دولة العراق والشام/ الارهابى الذى تبنى عدة تفجيرات فى مناطق متفرقة من العراق في وقت سابق.

العبادي: تدخل قوات برية أجنبية سيعقد الوضع في العراق

في هذه الأثناء اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم ان تدخل قوات برية أجنبية في المعارك ضد تنظيم /داعش/ الارهابي المتطرف سيعقد الوضع في العراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن العبادي قوله للصحفيين إثر لقائه رجل الدين العراقي علي السيستاني.. “إن هذا سيعقد الموقف العراقي والمشهد العراقي ويحرج الجميع”.

وجاء موقف العبادي ردا على تصريحات لمسوءولين في محافظة الانبار غرب العراق طالبوا فيها بتدخل قوات برية اجنبية لمواجهة التنظيم الذي يتقدم في المحافظة الحدودية مع سورية رغم الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف العبادي “أقول لاهلنا في الانبار وفي صلاح الدين الذين طالبوا بوجود قوات برية اجنبية على اراضينا ان هذه الدعوة لا ينبغي ان تكون وذلك لسببين اولهما اننا لا نحتاج الى قوات برية مقاتلة اجنبية والثاني انه لا توجد دولة في العالم حتى لو طلبتم مستعدة اليوم ان تقاتل وتسلم لكم ارضكم”.

وشدد العبادي على أنه “لن تكون هناك قوات برية مقاتلة على الارض العراقية من اي جهة كانت سواء كانت من دولة كبرى أم مجتمع دولي أم دولة إقليمية” مؤكدا ان هذا قراره وقرار الحكومة العراقية.

واوضح العبادي أنه “يجب ان نقاتل للدفاع عن ارضنا وان نتوحد ونتكاتف ونضع يدا بيد ونحرر ارضنا وصدقوني نستطيع”.

يشار الى ان العبادي يتوجه مساء اليوم الى طهران في زيارة تهدف الى “توحيد الجهود ضد تنظيم /داعش/ الارهابي” وتواصل القوات العراقية ملاحقتها لعناصر تنظيم /داعش/ الارهابي في عدة مناطق شمال وشمال غرب البلاد وقضت خلال الاشهر الماضية على المئات منهم وطهرت العديد من المناطق التي سيطروا عليها.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …