محافظ إدلب: ضمان إيصال المحروقات للمواطنين والمؤسسات العامة

إدلب-سانا

دعا أعضاء لجنة المحروقات بإدلب إلى ضرورة زيادة مخصصات المحافظة إلى أكثر من أربعة طلبات يوميا لغرض التدفئة المنزلية ولتوزيعها على القطاعات الإنتاجية والدوائر العامة وجهات الإدارة المحلية.

وشدد أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم اليوم على مراقبة توزيع مادة المازوت وتلبية احتياجات المواطنين منها وعمل محطات الوقود بينما تمت الموافقة على ترخيص محطة وقود ضمن المنطقة الصناعية وتزويد الجرارات التابعة لمجالس المدن والبلديات بمادة المازوت.

وأكد محافظ إدلب صفوان أبو سعدى أن المحافظة تسعى باستمرار لزيادة مخصصاتها من المحروقات وتأمينها من خلال آليات عمل وبرامج من شانها ضمان إيصالها إلى مستحقيها بالشكل الأمثل ودعم القطاعات الانتاجية ومنها قطاع الزراعة والدوائر والمؤسسات الحكومية إضافة إلى متابعة توزيع مادة المازوت لزوم التدفئة على المواطنين.

ولفت إلى ما تقوم به دوائر القطاع العام بالمحافظة لايصال المساعدات الإغاثية مبينا أنه يتم تزويد المناطق الريفية بحاجتها من مادة الغاز عن طريق مجالس الوحدات الإدارية وبحضور رئيس كل وحدة بشكل مباشر لاستلام حاجة كل قرية من المادة وتنظيم جداول بأسماء المستلمين لها بهدف ضمان توزيعها بشكل عادل.

وبين مدير شركة المحروقات بادلب أحمد قبه جي انه سيتم خلال الأسبوع الحالي البدء بتوزيع مادة المازوت وبمعدل 100 ليتر لكل أسرة من خلال صهاريج مخصصة لذلك وبإشراف لجان الأحياء والمخاتير .

من جهته لفت مدير الزراعة بالمحافظة المهندس محمد نجيب طباع إلى حاجة أصحاب معاصر الزيتون إلى مادة المحروقات من أجل البدء بالعمل.