مطالبات بتقديم واشنطن معلومات عن أطفال مهاجرين فصلوا عن آبائهم

تيغوسيغالبا-سانا

طالبت السلفادور وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك اليوم الولايات المتحدة بتقديم معلومات عن أطفال مهاجرين فصلتهم السلطات الأمريكية عن آبائهم بموجب سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلقة بالهجرة .

ونقلت رويترز عن لوديفينا ماغارين نائبة وزير خارجية السلفادور قولها خلال اجتماع بين مسؤولين من هذه الدول وجيمس مكامنت نائب وكيل وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في تيغوسيغالبا عاصمة هندوراس “كنا نريد الحصول على المزيد من المعلومات بشأن الأطفال الذين تأثروا بسبب ما يدعى بخطة “اللاتهاون” الأمريكية مع الهجرة خلال هذا الاجتماع لكن ذلك لم يحدث”.

وزعمت الحكومة الأمريكية في تقرير نشر أمس أن نحو 1400 طفل من 2500 فصلوا عن ذويهم عند الحدود المكسيكية عادوا مجددا إلى أسرهم وأن هناك711  طفلا آخرين اعتبروا غير مؤهلين للم شملهم بذويهم الآن وفي 431 حالة أخرى تم ترحيل الآباء من الولايات المتحدة.

وكان آلاف الأشخاص خرجوا في العديد من المدن الأمريكية في مظاهرات في الأول من تموز الجاري احتجاجا على فصل أفراد عائلات المهاجرين وإبعاد أكثر من ألفي طفل عن ذويهم بينما اعتقلت الشرطة الأمريكية أكثر من 500 إمراة بينهن عضو في الكونغرس الأمريكي خلال مشاركتهن في مظاهرة احتجاجية على سياسة الهجرة قبلها بيومين.

انظر ايضاً

أطفالنا أمانة في أعناقنا.. ندوة توعوية عن السلامة المرورية في المركز الثقافي بالميدان

دمشق-سانا تحت عنوان “أطفالنا أمانة في أعناقنا” نظمت الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق بالتعاون …