الشريط الإخباري

آلية جديدة لتوزيع المحروقات في حماة

حماة-سانا

وضعت لجنة المحروقات الفرعية بحماة خلال اجتماعها اليوم آلية جديدة لتوزيع المحروقات لضمان وصولها إلى مستحقيها بشكل عادل تشمل تنظيم عمليات توريدها إلى المحطات وتوزيعها إلى القطاعات المختلفة.

وتضمنت التعليمات الجديدة توزيع كل الآليات العامة والخاصة على جميع المحطات وإلغاء حالة تخصيص التزود بالوقود من محطات دون غيرها بالنسبة لفئات المركبات حيث سيتم تزويد السيارات العامة بدفتر قسائم حسب الكمية المخصصة لها شهريا.

كما شملت السماح للسيارات الخاصة بدءا من اليوم بالتزود بالوقود من أي محطة على أن يقوم عامل المحطة بتعبئة كمية أقصاها 25 ليترا مع تسجيل الكمية وتاريخ التعبئة على دفتر الميكانيك أو صفحة التأمين الإلزامي لضمان عدم  التزود من محطة وقود أخرى إلا بعد مضي يومين على الأقل.

وفيما يتعلق بقرار رئاسة مجلس الوزراء المتضمن تحديد أسعار المحروقات للقطاع الصناعي والتجاري والسياحي الخاص أرجأت اللجنة مناقشة ذلك إلى الاجتماع القادم حيث سيتم تحديد محطتين اثنتين لتزويد هذه القطاعات بمخصصاتها من الوقود.

ورأى محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن الآلية الجديدة التي سيتم تطبيقها بدءا من اليوم من شأنها ضبط عملية توزيع المحروقات وتوخي العدالة والمساوة في كمية المحروقات بين جميع المحطات وإنهاء حالات الخلل التي ترافق عمليات التوزيع مشددا على ضرورة التزام اصحاب المحطات بمواعيد فتح وإغلاق محطاتهم
المحددة بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.

يذكر أن الآلية السابقة لتوزيع المحروقات بحماة والتي بدأ العمل بها منذ عامين اعتمدت في عمليات التوزيع على تقسيم المركبات إلى قطاعات حسب عائديتها وفئاتها وحصر عملية تزودها بالوقود من محطات معينة .

انظر ايضاً

إجراءات جديدة في توزيع المحروقات بالقنيطرة مع تطبيق البطاقة الذكية

القنيطرة-سانا اتخذت اللجنة الفرعية للمحروقات في محافظة القنيطرة جملة من الإجراءات التي من شأنها ضمان …