محافظ إدلب: مستمرون بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وتقديم الدعم للمزارعين

إدلب-سانا

تركزت مناقشات اللجنة الزراعية الفرعية بإدلب خلال اجتماعها اليوم حول اعتماد الوثائق الزراعية لزوم منح التراخيص بغض النظر عن تاريخها بسبب الظروف الحالية وتفعيل الدعم للمحاصيل الزراعية لتشمل الأشجار المثمرة والزيتون وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي في الأوقات المناسبة.

وأكد المحافظ صفوان أبو سعدى أن المحافظة مستمرة في دعم المزارعين وقدمت بالتعاون مع الجهات المعنية تسهيلات لضمان وصولهم إلى حقولهم وخاصة في محيط مدينة إدلب داعيا إلى التوسع في الزراعة العضوية وتفعيل الإرشاد الزراعي والتعاون مع المزارعين.

وقدم مدير الزراعة المهندس محمد نجيب طباع عرضا للخطة الزراعية المقررة والتحضيرات لموسم قطاف الزيتون وافتتاح المعاصر وبعض المقترحات المتعلقة بتأمين المحروقات الضرورية للعمليات الزراعية وزيادة الكميات المخصصة للمحافظة وتأمين الكهرباء للمشاريع الزراعية.

وأشار نقيب فرع نقابة الأطباء البيطريين الدكتور يحيى مرضعة إلى أن هناك مشروعا بين النقابة ووزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الفاو لتنفيذ حملة تلقيح لتحصين الثروة الحيوانية ويجري العمل لاتخاذ الترتيبات اللازمة للبدء بها.

من جهته بين مدير الموارد المائية بالمحافظة المهندس صفوان بكاية أنه تم إرواء نحو 1500 هكتار من مشروع الري في سهل الروج البالغ مساحته الكلية 5ر10 آلاف هكتار عن طريق القناة الرئيسة وأن المديرية تحضر لضخ المياه في المشروع خلال الموسم القادم بعد ضمان وصول التيار الكهربائي إضافة إلى مشروع ري سد الدويسات في جسر الشغور.

ولفت مدير فرع مؤسسة الحبوب نجيب القدور إلى أن الفرع مستمر بتزويد المطاحن بكمية 300 طن من الدقيق يوميا.

انظر ايضاً

محافظ إدلب: السماح للأهالي بالعودة إلى معرة النعمان بريف إدلب المحرر بدءاً من الأسبوع المقبل

إدلب-سانا عملاً بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد، قال محافظ إدلب ثائر سلهب: إنه تم السماح …