الأمن الروسي يعتقل تركيا بحوزته وثائق عن الحدود الأرمنية التركية

موسكو-سانا

أعلنت إدارة حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في أرمينيا اليوم عن اعتقال مواطن تركي بحوزته صور وملفات فيديو عن المنشآت الهندسية للحدود الأرمنية التركية.

ونقلت سبوتنيك عن المكتب الصحفي للإدارة قوله في بيان: “إن حرس الحدود الروسي اعتقل الرجل في موقع مفرزة جيومري الحدودية بينما كان يحاول اجتياز الحواجز الحدودية وتم تسليمه لهيئات إنفاذ القانون في جمهورية أرمينيا وحاليا يجري تنفيذ مجموعة من التدابير اللازمة لتوضيح جميع ملابسات الحادثة”.

وأشار البيان إلى أنه خلال تفتيش الرجل التركي تم العثور على هاتف محمول التقطت بواسطته صور وملفات فيديو للمنشآت الهندسية والحواجز التي أنشئت على حدود الدولة.

يشار إلى أن الحكومة الأرمنية تعتبر وجود حرس الحدود الروسي ووجود القاعدة العسكرية الروسية على أراضيها أمرا هاما للأمن القومي للبلاد ويأتي هذا ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في العاصمة الأرمنية يريفان في 30 أيلول من عام 1990 حول وضع قوات تابعة لحرس الحدود الروسية على الحدود الأرمنية الخارجية مع إيران وتركيا ويقضي الاتفاق بالحفاظ على نظام مراقبة الحدود الأرمنية التركية على طول 330 كيلومترا والإيرانية على طول 45 كيلومترا.

 

انظر ايضاً

الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)

موسكو-سانا أعلن مدير الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف إثبات تورط المخابرات