الشريط الإخباري

مذكرة تفاهم بين غرفة صناعة حلب وجامعة ايبلا الخاصة للتعاون وتبادل الخبرات

حلب-سانا

‏وقعت غرفة صناعة حلب وجامعة ايبلا الخاصة اليوم مذكرة تفاهم تهدف إلى الربط الوثيق بين الجامعة بكل أقسامها ومكوناتها والقطاع الصناعي بما يخدم عملية التنمية المستدامة.

كما تهدف المذكرة التي تم توقيعها في مقر غرفة صناعة حلب إلى الاستفادة من البحث العلمي في ا لجامعة بما يخدم التنمية الصناعية وتصويب كفاءات خريجي الجامعة باختصاصاتها ومستوياتها المختلفة لتكون أكثر ملاءمة لسوق العمل إلى جانب تبادل الخبرات بما يخدم كلا الطرفين .

وأوضح رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي أن الغرفة وفي إطار تعزيز البحث العلمي والاستفادة منه في سوق العمل تتعاون مع العديد من الجامعات الحكومية والخاصة ولا سيما مع جامعة حلب من خلال اتفاقية تنص على إقامة معرض سنوي للتوظيف وفرص العمل إضافة إلى إقامة دورات عملية صيفية لطلبة الجامعة بهدف إكسابهم الخبرات والمهارات العملية والاستفادة من المنظومة العلمية لديهم .

وأضاف الشهابي إن الاتفاقية تنص على تبادل المعلومات والخبرات إلى جانب المشاركة في المؤتمرات والندوات وحلقات البحث وورشات العمل .

بدوره رئيس جامعة إيبلا الخاصة الدكتور رياض المصطفى أشار إلى أهمية هذه المذكرة لكونها تفسح المجال لإقامة دورات تدريبية مشتركة للمرشحين بين الجامعة وغرفة صناعة حلب إضافة إلى تدريب الطلاب في أماكن التدريب سواء في الجامعة أو في المنشآت الصناعية .

وتم الاتفاق بين الجانبين على تشكيل لجنة مشتركة من كلا الطرفين مهمتها تنفيذ الأنشطة المشتركة المتفق عليها.

 

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …