محافظة حلب ترسل 3 قوافل مساعدات إنسانية لريف المحافظة

حلب-سانا

أرسلت محافظة حلب بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من المنظمات الدولية الإنسانية اليوم 3 قوافل مساعدات إنسانية محملة بمواد إغاثية وغذائية وصحية ومفروشات إلى العائلات المقيمة في ريف المحافظة تكفي 25 ألف عائلة.

وأوضح الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع الشؤون الاجتماعية في تصريح لمراسل سانا أن القافلة الأولى ارسلت إلى مدن نبل والزهراء وعفرين وكفر حمرة وعندان في ريف حلب الغربي والشمالي بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتتكون من 20 شاحنة تحمل على متنها حرامات وفرشات أسفنج وحصرا وشوادر وبيدونات مياه وأدوات مطبخ تكفي 4000 عائلة.

ولفت إلى أن القافلة الثانية التي أرسلت لريف حلب الشرقي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتالف من 39 شاحنة محملة بمساعدات غذائية وأدوات مطبخ ومعلبات ومنظفات وفرشات أسفنجية وحرامات تكفي 20 ألف عائلة.

وبين قصاب أن القافلة الثالثة أرسلت بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية إلى قريتي الشيخ نجار والشيخ زيات وتضمنت حقائب مدرسية وألبسة أطفال تكفي 1000 عائلة مؤكداً أن هذه القوافل تندرج في سياق الجهود المبذولة من الحكومة والمحافظة لإيصال المساعدات الإغاثية لكل المتضررين أينما وجدوا في المدينة أو الريف.

بدوره أكد المحامي عبد الله الوردي وبرقدار رشيد عضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أن المحافظة مستمرة بتأمين الخدمات والمساعدات لكل المتضررين والمحتاجين بالتنسيق مع جميع العاملين في الحقل الإغاثي والإنساني والخدمي وبالتنسيق مع المنظمات الإنسانية والجمعيات الأهلية.

انظر ايضاً

ضبط 10 أجهزة “جي بي إس” مجمعة في آلية واحدة في محافظة حلب

دمشق-سانا ضبطت لجنة المخالفات في شركة محروقات بالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي 10 أجهزة تتبع …