الدفاع اليمنية تسلم الصليب الأحمر واليونيسيف 31 طفلا جندهم العدوان السعودي

صنعاء-سانا

سلمت وزارة الدفاع اليمنية اليوم ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة اليونيسيف 31 حدثاً من صغار السن ممن جندهم العدوان السعودي ومرتزقته في جبهات القتال.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية “إن قيادة الجيش والأمن واللجان الشعبية أفرجت اليوم عن 31 حدثاً من صغار السن الذين تحفظ عليهم الجيش اليمني واللجان الشعبية في عدد من الجبهات والنقاط الأمنية بعد أن زجت بهم قوى العدوان السعودي ومرتزقته في جبهات القتال” مشيرا إلى أن إفادات عدد من الأطفال كشفت أن عمليات تغرير وخداع يستخدمها العدوان وأدواته لتجنيدهم لمصلحة ما يسمى اللواء 22 ميكا إضافة إلى استخدام المدارس كمعسكرات تدريب عسكري لهم.

وأضاف البيان إن أكثر المحافظات المستهدفة في عمليات تجنيد الأطفال هي الحديدة وريمة وتعز والمحويت داعيا إلى ضرورة التصدي لإجرام العدوان وخاصة بحق الأطفال وتسليط الضوء عليه.

من جهته أكد رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي الحرص على إطلاق الأسرى من الأطفال القصر وإعادتهم إلى أسرهم داعيا السلطات المحلية إلى التعاون مع الأهالي للحفاظ على أطفالهم.

بدورها أوضحت وزيرة حقوق الإنسان في اليمن علياء فيصل عبد اللطيف أن الـ 31 أسيرا من الأطفال القصر تسلمتهم وزارة حقوق الإنسان وسلمتهم للجنة الدولية للصليب الأحمر بحضور ممثلين من منظمة اليونيسيف.

انظر ايضاً

الدفاع اليمنية: كل جريمة يرتكبها العدوان ستقابل برد مناسب

صنعاء-سانا أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عزم الجيش اليمني الرد بشكل مناسب على كل جريمة يرتكبها …