بعد غياب نحو عشر سنوات… مسبح الوحدة بحمص يحفل بمهرجان للسباحة

حمص-سانا

بعد غياب نحو عشر سنوات يعود مسبح الوحدة في حي الإنشاءات بحمص ليحفل بمهرجان السباحة الذي أقامته اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بمشاركة أكثر من مئة رياضي من مختلف الفئات العمرية.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أشار أمين سر اللجنة الفنية للسباحة وكرة الماء بحمص أحمد تنورة إلى أنه منذ أكثر من عشر سنوات لم تقم بطولة للسباحة وبعد انتهاء الظروف الصعبة التي عانت منها المحافظة بسبب الإرهاب عادت مسابح حمص لاستقبال روادها من الهواة والرياضيين بشكل لافت سواء التابعة للاتحاد الرياضي أم الخاصة.

وأضاف تنورة إن أقامة المهرجان تأتي ضمن إطار النهوض برياضة السباحة في حمص وتمهيدا للمشاركة في بطولة الجمهورية المرتقبة في أيلول المقبل أملا بتحقيق نتائج طيبة تعيد المجد للسباحة الحمصية لافتا إلى أن رياضة السباحة في حمص تفتقد للمسابح الشتوية التي تمكن اللاعبين من الاستمرار بالتدريب واكتساب المهارات اللازمة حيث تتم حاليا دراسة واقع إعادة تأهيل المسبح الشتوي الوحيد في حي الوعر وهناك عدد من المسابح الشتوية الخاصة قيد الإنشاء.

وكشف أمين سر اللجنة الفنية أن اللاعبين حاليا هم من فئة الأطفال والأشبال والناشئين ومن المتوقع أن يصبح لدينا لاعبون من فئة الرجال والسيدات العام القادم.

بدوره رأى مدرب منتخب حمص رافت شربك أن عودة السباحة ستساعد في تأسيس قاعدة لهذه الرياضة يتم البناء عليها ورعايتها وصقلها علما أن الأرقام والنتائج مشجعة بعد تدريب لفترة شهرين فقط بينما مستثمر المسبح عبد الحفيظ الشيخ سليمان فأشار إلى أن بطولة السباحة عادت بحضور الأهالي وأبنائهم في أجواء من الفرح والمستقبل المبشر بعد غياب سنوات لسباحة حمص.

وتم في نهاية المهرجان تكريم الفائزين بالمراكز الأولى وسط فرحة الأهالي والمشاركين.