وزارة الدفاع الأميركية تقر بسقوط اسلحة ألقتها على عين العرب بأيدي عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي

واشنطن-سانا

أقرت وزارة الدفاع الاميركية أمس بأن احدى شحنات الاسلحة التي القتها طائرات عسكرية اميركية فوق مدينة عين العرب السورية لتصل للوحدات المدافعة عن المدينة أخطأت هدفها وسقطت بأيدي تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت(اف ب)عن الوزارة قولها إن “اثنين من الطرود الـ 28 التي انزلت فجر الاثنين بواسطة مظلات وتضمنت اسلحة وذخائر ومستلزمات طبية لم يبلغا هدفهما وسقطا في مناطق يسيطر عليها جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية” بدلا من تلك الخاضعة لسيطرة الوحدات المدافعة عن المدينة.

يذكر أن القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى /سنتكوم/اعلنت الاثنين الماضي أن طائرات اميركية القت اسلحة وذخائر ومواد طبية للاهالي والوحدات المدافعة عن مدينة عين العرب شمال حلب والتى يحاول تنظيم/داعش/الارهابى السيطرة عليها وعرضت محطات تلفزيونية أمريكية فى وقت لاحق شريط فيديو لأحد الارهابيين عرف عن نفسه بأنه ينتمى إلى تنظيم/داعش/ومن حوله صناديق مثبتة بمظلات وتحوى ذخيرة مختلفة بما فى ذلك قنابل يدوية وألغام.

وأشار المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارين إلى أن “أحد هذين الطردين أمكن تدميره بواسطة غارة جوية” قبل أن يستولي عليه عناصر/داعش/مضيفا إن الطرد الثاني”سلك مسارا خاطئا ووقع على الأرجح” في أيدي عناصر التنظيم الارهابي.
وفي اطار تبريره لما حدث رأى المتحدث الاميركي إن عمليات الانزال من الجو”معقدة جدا”معتبرا أنه”ليس أمرا غير اعتيادي أن يغير الهواء مسار بعض المظلات حيث تسقط الطرود في أماكن بعيدة عن أهدافها”.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فيتالى تشوركين أكد فى حديث لوكالة تاس الروسية في وقت سابق أمس أن التقارير التى تفيد بحصول تنظيم/داعش/الارهابي على اسلحة اميركية تظهر ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية والتصرف على اساس قرارات مجلس الأمن الدولي.

ويواصل أهالي مدينة عين العرب السورية تصديهم لهجمات تنظيم /داعش/الارهابى عبر خوضهم مواجهات عنيفة مع الارهابيين فى عدة جبهات حيث اشارت مصادر محلية في وقت سابق أمس إلى مقتل ما لا يقل عن 18 ارهابيا خلال الاشتباكات بينما قتل 3 إرهابيين خلال غارات/التحالف الدولي/على محيط المدينة أمس الأول.

انظر ايضاً

أنطونوف: تصريحات البنتاغون حول إلحاق هزيمة بروسيا تعني المزيد من التصعيد

موسكو-سانا اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تصريحات مسؤولي وزارة