الشرطة الكندية: منفذ الهجوم على البرلمان الكندي كان يريد الذهاب إلى سورية “للجهاد”

اوتاوا-سانا

أعلنت الشرطة الكندية أن الشاب الذي قتل أمس جنديا أمام البرلمان في أوتاوا كان يسعى للحصول على جواز سفر للذهاب إلى سورية للقتال في صفوف التنظيمات الارهابية المسلحة فيها.

ونقلت (ا ف ب) عن مفوض الشرطة الفدرالية بوب بولسون قوله خلال مؤتمر صحافي: إن “مطلق النار مايكل زيهاف بيبو وصل إلى العاصمة اوتاوا في 2 تشرين الاول لتسوية مسألة تتعلق بجواز سفره ولكنه كان أيضا يريد الذهاب إلى سورية” بحسب شهادة والدته موضحا أن “بيبو المولود في مونتريا ل انتقل منذ سنوات للاقامة في فانكوفر قدم طلبا الى الشرطة الفدرالية لاستصدار جواز سفر وقد فتحت الاخيرة تحقيقا لتقرر على أساسه ما إذا كانت ستمنحه جوازا أم لا”.

يشار إلى أن آلاف الإرهابيين الأجانب انضموا إلى صفوف التنظيمات الارهابية في سورية بينهم أمريكيين وكنديين واوروبييين حيث تتخوف تلك الدول من عودة هؤلاء الإرهابيين إلى دولهم الأصلية الأمر الذي دفعها متاخرة إلى سن القوانين واتخاذ الاجراءات للحد من تصدير الارهاب الى سورية والمنطقة.

من جهة ثانية أكد بولسون أن أجهزة الاستخبارات لم تعثر على “أي رابط بين الاعتداءين” اللذين شهدتهما كندا هذا الأسبوع وأوقعا قتيلين عسكريين وأربعة جرحى.

وكان البرلمان الكندى في أوتاوا تعرض أمس لهجوم مسلح أدى إلى مقتل المهاجم وعسكرى فى حين جددت الحكومة الكندية تحذيراتها من احتمال حصول هجمات إرهابية.

ووفقا للحكومة الكندية فإن هناك نحو 90 كنديا “متشددا” موجودون حاليا على الاراضى الكندية ويشتبه بانهم يسعون لارتكاب هجمات.

انظر ايضاً

قتيلان جراء حادث صدم سيارة لحشد خلال حفل زفاف في كندا

اوتاوا-سانا لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرون جراء اصطدام سيارة بحشد من الأشخاص كانوا يشاركون …