وزارة الدفاع العراقية تعلن السيطرة على منفذي الوليد وطريبيل الحدوديين

بغداد-سانا
أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن القوات العراقية تمكنت من إحكام سيطرتها على منفذي الوليد على الحدود العراقية السورية وطريبيل على الحدود الاردنية العراقية.
وقال بيان للوزارة اليوم تسلمت سانا نسخة منه: إن “القوات المسلحة العراقية تمكنت من إحكام سيطرتها على منفذي الوليد على الحدود السورية وطريبيل على الحدود الاردنية وذلك بعد قتال ضار مع المجموعات الارهابية التي حاولت السيطرة عليهما”.
من جانبه اكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق الاول قاسم عطا في موءتمر صحفي اليوم ان ما يسمى بتنظيم /دولة العراق والشام/ الارهابي اقدم على اعدام عدد كبير من الجنود العراقيين في محافظات الموصل وصلاح الدين وكركوك وديالى مشيرا الى ضرورة تحريك القضايا عبر القانون الدولي لمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة.
وطالب عطا /علماء الدين وائمة الجوامع والرأي العام بشجب هذه الجريمة مبينا أن /هناك صمتا تجاهها/.
وبشأن الوضع في منطقة تلعفر اشار عطا الى ان القوات العراقية //تقاتل المجاميع الارهابية فيها بكل شجاعة// لافتا الى ان القوات الامنية احبطت هجوما للتنظيم الارهابي على مصفاة بيجي وتمكنت من حرق تسع عجلات للارهابيين.
وفي السياق ذاته افاد مصدر أمنى في مدينة الموصل لمراسلة سانا في بغداد بان طيران الجيش وجه ضربات جوية قوية لتجمعات التنظيم الارهابي الانف الذكر وسط تلعفر موءكدا وقوع خسائر بصفوفهم.
وفي مدينة الموصل افاد سكان فيها بأن عددا من ارهابيي تنظيم ما يسمى /دولة العراق والشام/ الارهابي واغلبهم من غير العراقيين اقتحموا بيوت المدنيين ونهبوا كل محتوياتها.
الى ذلك كشفت احصائية اعدتها جمعية الهلال الاحمر العراقية عن نزوح مليون اسرة من محافظات كركوك وصلاح الدين والانبار ونينوى جراء الهجمة الارهابية لتنظيم /دولة العراق والشام/ الارهابى.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أكد لوزير الخارجية الامريكي جون كيري في وقت سابق اليوم ان ما يتعرض له العراق حاليا من هجمة ارهابية يشكل خطرا ليس على العراق فحسب بل على السلم الاقليمى والعالمى داعيا دول العالم ولا سيما دول المنطقة الى اخذ ذلك على محمل الجد.

انظر ايضاً

البرتغال تهزم تركيا بثلاثة أهداف وتتأهل لدور الـ 16 في بطولة أمم أوروبا

برلين-سانا حسمت البرتغال تأهلها الى دور الستة عشر في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 …