إقبال متزايد على المراكز الانتخابية لمجالس الإدارة المحلية في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

شهدت مراكز انتخابات مجالس الإدارة المحلية في ريف دمشق إقبالا متزايدا منذ السابعة صباحا شارك فيها المواطنون بفاعلية لانتخاب ممثليهم القادرين على تلبية مطالبهم وتنمية مناطقهم.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في ريف دمشق 661 مركزا ضمن 11 دائرة انتخابية على مساحة المحافظة .

ففي بلدة دوما بالغوطة الشرقية بين المهندس خالد المكبتل رئيس المكتب التنفيذي لمدينة دوما في تصريح لمندوبة سانا أن المدينة تشهد منذ ساعات الصباح الباكر إقبالا جماهيريا كبيرا لانتخاب ممثليهم إلى مجالس الإدارة المحلية من خلال 8 مراكز انتخابية توزعت بالمدينة لافتا إلى أن العملية الانتخابية تسير بكل يسر وشفافية.

وأشار المكبتل إلى أن أغلب المرشحين من جيل الشباب الذي يمثل اغلب شرائح المجتمع والقادر على القيام بالعمل على اكمل وجه لافتا إلى أن المطلوب من المجالس الجديدة للمرحلة القادمة مواصلة العمل لإعادة تأهيل المدينة وتوفير الخدمات للمواطنين بعد تطهير البلدة من الإرهاب .

وأكد عدد من رؤساء المراكز الانتخابية حسام أحمد مهباني رئيس مركز شعبة الحزب بدوما ومحي الدين أسعد رئيس المركز 65 الانتخابي في مدينة حرستا وإياد نورد رئيس مركز حرستا الثالثة أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد دون أي عراقيل أو إشكالات والمواطنون ينتخبون ممثليهم إلى المجالس بكل حرية وديمقراطية.

المواطن راتب درخش من أهالي دوما أشار إلى أن بلدته تعيش يوما وطنيا وتاريخيا بانتخاب ممثليها إلى مجلس الإدارة المحلية ومجلس المحافظة لافتا إلى أهمية المشاركة بالانتخابات لاختيار ممثلين قادرين على تغليب المصلحة العامة على الشخصية وأن يكونوا قادرين على حمل الأمانة بكل مسؤولية واقتدار.

الشيخ محمد خير أبو مصعب والمواطنون علي شلة وزهير قاسم وأبو عبدو كوسا وأبو حسين شاكر أشاروا إلى أن بلداتهم تعرضت للتخريب والدمار على يد الإرهاب والمطلوب من الناجحين في الانتخابات أن يهتموا بإعادة الإعمار لتحسين وضع بلداتهم إضافة إلى ضرورة تمتعهم بالسمعة الجيدة .

وفي بلدة حرستا أكد المواطن عمر محمد قدموس .. أن المرشح يجب أن يكون مسؤولا ويتمتع بالقيم الوطنية والصدق ويسعى لتحقيق المصلحة العامة بينما أكد بشار الاغا رئيس لجنة المصالحة المحلية في حرستا أن اختيار المرشح الكفؤء القادر على خدمة اهالي بلدته والمتفاني في العمل سيسهم في إعادة إعمار البلاد.

بدورها أشارت المواطنة هدية لوزة الى انها انتخبت من تعتقد ان لديه المقدرة على خدمة الوطن وتقديم الخدمات لأهالي المنطقة ومتابعة المشاريع الخدمية فيها.

وفي مدينة جرمانا أكد المواطنان رياض الدكاك ونضال البني أهمية اختيار المرشح الأفضل لكون المرحلة المقبلة تتطلب جهودا مضاعفة من قبل الجميع لتقديم أفضل الخدمات.

ورأت المواطنة نور المصري أن الانتخابات واجب وطني وتتم بكل حرية وشفافية متمنية من الجميع المشاركة فيها وأن يكونوا فاعلين في المرحلة المقبلة لأن سورية بحاجة الى كل مواطنيها متمنية من ممثليهم أن يكونوا على قدر المسؤولية وقادرين على خدمة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

بدوره لفت رئيس المركز الانتخابي في مجلس بلدية جرمانا بريف دمشق وسام قازان إلى أن الاقبال جيد ومن المتوقع أن يزداد بعد الظهر لكون بعض المواطنين في أعمالهم ووظائفهم لافتا إلى أن الاجراءات تقدم كل التسهيلات للناخبين لاختيار مرشحيهم من بلدات الغوطة الشرقية لانتخابات مجلس المحافظة .

كما رصدت سانا أجواء الانتخابات في بعض المناطق بريف دمشق واطلعت من رؤساء المراكز الانتخابية والمواطنين على أهمية هذا الاستحقاق الدستوري ودورهم في ايصال الشخص المناسب إلى المجالس المحلية.

رؤساء مراكز في ضاحية قدسيا ماجد ابراهيم وأيمن كربوج ومحمد قطيش وشيرين محمد أشاروا في تصريحات لمندوبة سانا إلى أنهم اتخذوا جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لسير العملية الانتخابية على أكمل وجه .

المهندس مازن البواب بين أهمية الانتخابات لاختيار ممثلين عن الشعب يتمتعون بالأخلاق الجيدة ومن أصحاب الكفاءات العالية لتحقيق نقلة نوعية في المجالس المحلية ليكون لهم دور في مرحلة إعادة الإعمار والبناء.

الشاب علي علي لفت إلى أهمية مشاركة جميع المواطنين بالانتخابات لرسم السياسات المتعلقة بمناطقهم مؤكدا أن الانتخاب مسؤولية وواجب على كل مواطن.

انظر ايضاً

في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك

ريف دمشق-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق ثلاثة معامل لصناعة الأجبان …