الشريط الإخباري

إدانات عربية ودولية للإعتداء الإرهابي في مدينة الأهواز الإيرانية

عواصم-سانا

أعرب حزب الله عن إدانته القصوى واستنكاره الشديد للإعتداء الإرهابي الذي استهدف اليوم عرضا عسكريا في مدينة الأهواز الإيرانية.

وقال الحزب في بيان له اليوم أن “هذا العمل الإجرامي تقف خلفه أياد شيطانية خبيثة بهدف النيل من أمن واستقرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأشار حزب الله فى بيانه إلى أن هذا العمل الإرهابي رد مباشر وصريح على الانتصارات الكبرى التي يحققها محور المقاومة على امتداد المنطقة موضحا أن هذا الإعتداء الإرهابي هو استمرار لأشكال أخرى من الحروب التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها مباشرة أو بالواسطة وفي طليعتها العقوبات الجائرة والحصار الاقتصادي الظالم.

من جهته اعتبر تجمع العلماء المسلمين فى لبنان أن الإعتداء الإرهابي في الأهواز هو جزء من سلسلة أعمال خطط لها في الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف إضعاف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب دعمها لسورية والقضية الفلسطينية.

وقال التجمع في بيان أن “ما حصل اليوم هو تأكيد على التنسيق الكامل بين الولايات المتحدة الأمريكية والجماعات الإرهابية التكفيرية وأن هذه الجماعات هي أداة في المشروع الصهيو/أمريكي لضرب كل مواقع القوة في الأمة”.

كما استنكر مجلس أمناء حركة “التوحيد الإسلامي” في لبنان في بيان مماثل الإعتداء الإرهابي معتبرا أن “هذه الأعمال الإرهابية ما هي إلا محاولات يائسة لزعزعة الاستقرار في إيران بعد فشل الحصار الاقتصادي الظالم عليها”.

وفي صنعاء أدانت وزارة الخارجية اليمنية الإعتداء الإرهابي في الأهواز مؤكدة أن الإعتداءات الإرهابية بكل أشكالها ومنفذيها سواء كانوا أشخاصا أم جماعات إرهابية أم دولا راعية لها أو ممولة تمثل أخطر تهديد على السلم والأملن الدوليين.

ودعا مصدر مسؤول في الخارجية اليمنية وفقا لما نقلته وكالة “سبأ” للأنباء إلى ضرورة تكاتف كل القوى الإقليمية والدولية الخيرة لمواجهة الدول الممولة للإرهاب والمتبنية للعقائد والأفكار والايديولوجيات الإرهابية والمتطرفة وحصرها والقضاء عليها في أماكنها لمنعها من الوصول إلى أهدافها.

وأعرب المصدر عن تضامن الجمهورية اليمنية مع الحكومة الإيرانية ووقوفها مع أمن واستقرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن الإعتداء الإرهابي في الأهواز.

وحذرت القيادة القطرية في بيان لها من المخططات التآمرية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة بهدف إضعافها مشيرة إلى فشل المشروع الصهيو/أمريكي في المنطقة بفضل تكاتف وتعاون دول محور المقاومة.

وفي مسقط أدانت سلطنة عمان بشدة الإعتداء الإرهابي في مدينة الأهواز الإيرانية.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية العمانية “رفض السلطنة لكل أشكال الإرهاب والعنف في أي زمان ومكان مهما كانت الدواعي والأسباب باعتباره أداة تتنافى مع كل الأديان والأعراف والأخلاق الإنسانية”.

كما أدانت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها الإعتداء الإرهابي في الأهواز مطالبة بتكاتف الجهود الدولية من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابع دعمه.

وفي مدريد أدانت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية الإعتداء الإرهابي في الأهواز.

وأعربت الوزارة الإسبانية في بيان على موقعها الرسمي عن تضامن إسبانيا المطلق مع إيران شعبا وحكومة معبرة عن تعازيها لأسر وعائلات الضحايا.

كما أدانت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها إعتداء الأهواز الإرهابي معربة عن “التعازي لأهالي الضحايا والشعب الإيراني”.

وكانت مجموعة إرهابية هاجمت بالأسلحة النارية عرضا عسكريا أقيم اليوم في مدينة الأهواز ما أسفر عن استشهاد 29 شخصا وإصابة 60 آخرين بجروح قبل أن تقوم قوات الأمن بالقضاء على الإرهابيين المهاجمين.