استشهاد فلسطيني وإصابة 90 شمال قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 90 آخرون بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على المسير البحري التاسع لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وذكر مراسل سانا أن بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السامة صوب المسير البحري الذى انطلق من ميناء غزة نحو شمال القطاع وضم عشرات الفلسطينيين وعددا من المتضامنين لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على الصيادين فى بحر قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد الفلسطيني محمد فايز أبو الصادق 21 عاما وإصابة 90 آخرين بجروح وحالات اختناق.

وتواصل هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار منذ نحو شهرين إطلاق عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي وشمال قطاع غزة فى محاولة لكسر الحصار البحري عن القطاع رغم محاولات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة المسير البحري وتفريق المتضامنين عبر إطلاق الرصاص الحي نحوهم.

إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

كما أصيب عدد من الفلسطينيين مساء اليوم بجروح وبحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية زبوبا في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية لوكالة وفا أن جنود الاحتلال اقتحموا القرية الواقعة غرب مخيم جنين وأطلقوا القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية تجاه الشبان الفلسطينيين والمنازل ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح وآخرين بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال بشكل يومي سياستها الاستفزازية من خلال نصب الحواجز على مداخل المدن والقرى الفلسطينية بهدف اعتقال المواطنين الفلسطينيين.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني وأصيب آخرون مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مناطق …