الشريط الإخباري

مهرجان خطوات السينمائي.. منصة لإطلاق المواهب الشابة وتحقيق أحلامها

اللاذقية-سانا

شهدت فعاليات مهرجان “خطوات” السينمائي الدولي الخامس للأفلام القصيرة والذي استضافته دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية مشاركة محلية واسعة لمخرجين سوريين شباب ساعين لتحقيق أحلامهم السينمائية بإمكانات بسيطة.

/11/ فيلما سوريا عرضت خلال المهرجان من إجمالي 44 فيلما تم اختيارها من ايطاليا والهند وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران وكندا والبحرين والمغرب والعراق ومصر ولبنان والسعودية والإمارات.

ولفت رئيس لجنة التحكيم الفنان أيمن زيدان في تصريح لسانا إلى أن المهرجان يعكس حراكا سينمائيا ثقافيا في بلد تعافى من الحرب ويسهم إلى جانب غيره من المهرجانات في إعادة الإعمار الثقافي مؤكدا أنه من الواجب أن يكون الجميع شركاء في أي حراك ولا سيما اننا بحاجة إلى التعاضد لصياغة مشروع ثقافي طويل.

ورأت عضو لجنة تحكيم المهرجان المخرجة البحرينية من أصل سوري ايفا داود أن الأفلام تعبر عن شباب يخوضون مجال السينما ويقدمون مستوى مختلفا عن الأفلام التي شاهدناها في السابق وهي أفلام رائعة ومميزة رغم الإمكانات البسيطة وشروط العمل الصعبة معربة عن سعادتها لبلوغ مهرجان “خطوات” مصاف المهرجانات العالمية.

وبين مدير المهرجانات السينمائية في المؤسسة العامة للسينما عمار أحمد حامد أن ما يقدمه المهرجان من فرصة لعرض أفلام لا تعرض تجاريا بدور السينما يصب في تعريف الجيل الشاب بنمط سينمائي مهم وخلق شباب متذوق للسينما القصيرة وخاصة لما تمثله السينما من ذاكرة خازنة في حياة الشعوب لافتا إلى أن ما قدمه الشباب السوري في هذا المهرجان يعبر عن طموح الشباب وقدرتهم على رسم الحلم والمستقبل برؤية سينمائية.

وأوضح الكاتب والسيناريست حسن م يوسف أن المهرجان يمثل منصة لإطلاق المواهب الشابة وخاصة بعد الحرب التي تتعرض لها سورية.

وكانت فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الذي يقيمه مجلس الشباب السوري بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما انطلقت في 24 من الشهر الحالي بمشاركة 44 فيلما من 14 دولة.

انظر ايضاً

مهرجان خطوات السينمائي الدولي للأفلام القصيرة يجمع المبدعين والشباب من مختلف دول العالم

اللاذقية -سانا فرض مهرجان خطوات السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في محافظة اللاذقية حضوره كفعالية ثقافية …