القوات العراقية تحرر 14 قرية من إرهابيي “داعش” في الأنبار

بغداد-سانا

تمكنت القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي من تحرير14 قرية من إرهابيي تنظيم داعش في الأنبار.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي العقيد شعبان العبيدي قوله في تصريح صحفي “إن قوة كبيرة من الجيش والطوارئ بمساندة أبناء العشائر تمكنت من تحرير 14 قرية بين هيت والبغدادي من جسر الدولاب إلى قرية بخيخه وفرضت قوات الجيش سيطرتها الكاملة على هذه القرى”.

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى بمقتل مايسمى والي المقدادية في تنظيم داعش الإرهابي ابو عبدالله الجبوري مع اثنين من مرافقيه باشتباكات قرب سد اروائية شمال شرق بعقوبة.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في قوات الحشد الشعبي وعمليات بابل مقتل وإصابة 498 إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات تحرير ناحية جرف الصخر والعبد ويس والفاضلية والحجير والعويسات وغيرها من المناطق.

وأضافت المصادر ذاتها أن من بين القتلى 60 قناصا و 29 انتحاريا كان من أبرز قادتهم الملقب ابو مصعب وابو دعاء الجنابي وخلدون كامل الدليمي والمسؤول المالي لتنظيم داعش الإرهابي وابو عمر المسؤول عن تعيين الامراء فيما سلم 33 إرهابيا من داعش أنفسهم إلى الحشد الشعبي في منطقتي الفارسية والعويسات.

إلى ذلك أفاد مصدر محلي من محافظة نينوى أن تنظيم داعش الإرهابي أصدر أمرا بمصادرة أموال وممتلكات الموظفين الذين لا يلتحقون بدوائرهم في الموصل اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.

وكشف مصدر أمني عن إقدام إرهابيي داعش في مدينة الموصل وأجزاء من صلاح الدين والأنبار بفرض الأتاوات إلى جانب فرض رسوم الجباية وجمع التبرعات باعتبارها مجهوداً حربياً  لتوفير السيولة النقدية لعناصره الإرهابية.

كما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب أنه وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات الوطنية تم القبض على مجموعة من الإرهابيين يتبادلون البريد في ثلاثة فنادق في بغداد هي اللجين وتالة وباخان في شارع السعدون.

وأوضح الجهاز في بيان له أن هذه المجموعة تعمل على دورين الأول استخباراتي والآخر ميداني عبر تنفيذ عمليات الاغتيال للمسؤولين والشخصيات العراقية البارزة.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي كشف أمس عن إعداد استراتيجية لمكافحة الإرهاب وإنهائه لاقت تأييد لجنة الأمن والدفاع البرلمانية واصفا إياها بالخطوة الأولى باتجاه دحر تلك العصابات وتطهير البلاد منها مبينا أن الاستراتيجية ستعتمد أيضا على محاربة الفساد ورفع المستوى المعيشى للجنود ومعالجة الترهل في الرتب العالية وتنظيم التشكيلات وتوزيعها في المدن.

القوات العراقية تحرر نحو 400 عائلة من إرهابيي داعش في جرف الصخر

إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات بابل اليوم أن القوات الأمنية العراقية مدعومة بالحشد الشعبي حررت نحو 400 عائلة في جرف الصخر من قبضة تنظيم /داعش/ الإرهابي واعتقلت نحو 70 إرهابيا من التنظيم أغلبهم يحملون جنسيات عربية في عملية أمنية شمالي المحافظة.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن المتحدث باسم قيادة العمليات العقيد كريم جبر قوله إن “إن قوات الجيش العراقي نقلت تلك الأسر إلى مخيمات في منطقة الرويعية المحررة”.

من جهة أخرى أكد مصدر أمني مسؤول في عمليات صلاح الدين أن سلاح الجو العراقي قصف مواقع لإرهابيي تنظيم /داعش/ جنوب تكريت ما أسفر عن مقتل 16 عنصرا منهم وحرق أربع عجلات تابعة لهم.

وقضت القوات المسلحة وباسناد من أبناء الحشد الشعبي على إرهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا حاول عبور أحد السواتر الترابية في منطقة الحجير بناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل.

يشار إلى أن وزارة الدفاع العراقية كانت أعلنت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري أن الجيش بسط سيطرته الكاملة على ناحية جرف الصخر ومنطقة الرويعية شمالي بابل.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …