منصور يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية

نيويورك-سانا
طالب ممثل فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن الدولي “بتحمل مسؤولياته” لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين خلال الأيام الأخيرة.
ودعا الدبلوماسي الفلسطيني خلال اجتماع لمجلس الأمن أمس المجتمع الدولي إلى تقديم حماية للفلسطينيين من “العدوان المكثف” الذي يمارسه الاحتلال الاسرائيلي.
وكانت السلطة الفلسطينية بدأت امس اجراء اتصالات مكثفة لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لوضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر بحق الفلسطينيين منذ عدة أيام والذي أسفر عن استشهاد ستة فلسطينيين واعتقال المئات وإعادة اعتقال من تم إطلاق سراحهم وفق الاتفاقيات بذريعة البحث عن ثلاثة مستوطنين
مفقودين.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان قوله أمام مجلس الأمن الدولي “نحن قلقون لاعتقال أكثر من 350 فلسطينيا ولسقوط عدد من الجرحى ومقتل فلسطينيين بينهم قاصر في العشرين من حزيران الجاري” مضيفا إن الحصيلة المرتفعة في “عدد القتلى على أثر عمليات أمنية اسرائيلية في الضفة الغربية مثيرة للقلق”.
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت 37 فلسطينيا ليل أمس ما يرفع إلى أكثر من 360 عدد الأشخاص المعتقلين في الضفة الغربية منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الأخير وعمليته العدوانية.
وقال فيلتمان “نوجه نداء لضبط النفس في العمليات الأمنية” مطالبا إسرائيل بتفادي “معاقبة افراد بسبب اعمال جديرة بالعقاب لم يرتكبوها شخصيا”.
ووفق دبلوماسيين حاضرين خلال المشاورات المغلقة التي تلت عرضه حذر فيلتمان من اندلاع “انتفاضة ثالثة” في الضفة الغربية على أثر التصعيد الإسرائيلي مؤكدا أمام ممثلي الدول الاعضاء الـ15 في مجلس الأمن أن “الوضع على الارض سيئء للغاية.. أخشى أن نصل إلى انتفاضة ثالثة”.
واندلعت الانتفاضة الفلسطينية الأولى في 1987 في مخيم للاجئين في غزة واستمرت حتى عام 1993 في حين اندلعت الانتفاضة الثانية في أيلول2000 بعد تدنيس ارييل شارون لباحة المسجد الاقصى في القدس المحتلة واستمرت حتى عام 2005.
من جهته أعرب السفير الروسي فيتالي تشوركين الذي يرأس مجلس الأمن الدولي الشهر الجاري في تصريح للصحفيين عن “الأسف لأن الدول الخمس عشرة لم تتوصل إلى أرضية تفاهم” حول مشروع نص قرار روسي حول التطورات الاخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها العدوانية في الضفة الغربية حيث اعتقلت أمس 36 فلسطينيا من مناطق نابلس وجنين والخليل والقدس المحتلة وبيت لحم تخللتها عمليات تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …