تضامنا مع دمشق.. اتحاد المعلمين العرب يقرر عقد مؤتمره العام القادم فيها

بيروت-سانا

تركزت مباحثات اجتماع الأمانة العامة والهيئة التشاورية لاتحاد المعلمين العرب بحضور وفد سورية على التحديات الراهنة في العالم العربي وعلى رأسها مكافحة الإرهاب التكفيري الممول من الغرب وبعض العرب والتصدي للاستعمار الجديد الهادف إلى تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ مؤكدا أهمية التمسك بخيار المقاومة ضد قوى الشر والإرهاب في سورية والعراق ولبنان وبقية الدول العربية.

وأقر المشاركون بالاجتماع الذي عقد على مدى اليومين الماضيين في بيروت بمشاركة نقيب المعلمين في سورية رئيس المكتب التنفيذي بالاتحاد نايف الطالب الحريري وخالد المقت الأمين العام المساعد للاتحاد على عقد المؤتمر العام القادم لاتحاد المعلمين العرب في دمشق بموافقة كافة المنظمات والنقابات العربية تعبيرا عن تضامنهم مع سورية في وقفتها المقاومة ضد الإرهاب واعتزازا بصمودها في الدفاع عن أرضها وشعبها.

وتطرق الاجتماع إلى قضية نقيب المعلمين في البحرين المهدي عيسى بوديب المعتقل في سجون نظام آل خليفة منذ نيسان 2011 مؤكدين ضرورة دفع مسيرة الاتحاد ودعمه في مواقفه القومية ولم شمل المعلمين العرب.

وفي ختام أعمال الاجتماع استعرض المجتمعون القانون الأساسي للاتحاد واقترحوا تشكيل اللجان لتعديل بعض الفقرات لتقديمها ومناقشتها في المؤتمر العام التاسع عشر للاتحاد.

انظر ايضاً

قوى وشخصيات عربية: فك الحصار عن دير الزور نصر استراتيجي كبير

عواصم-سانا أكد اتحاد المعلمين العرب دعمه لسورية قيادة وجيشا وشعبا في معركتها ضد الإرهاب والتطرف …