الشوفي يؤكد ضرورة تأمين احتياجات مدارس محافظة الحسكة

الحسكة-سانا

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي خلال لقائه اليوم الفعاليات الاجتماعية والتربوية في الحسكة أنه سيتم العمل مع وزارة التربية لتأمين كل احتياجات مدارس المحافظة ولاسيما الكتب المدرسية .

وأوضح الشوفي أنه تم تشكيل لجنة من قبل وزارة التربية لإعادة النظر في العقوبات الجماعية التي فرضت بحق بعض المدارس في الحسكة نتيجة وجود حالات غش أثناء امتحانات الشهادات فيها .

ونوه الشوفي بالإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري بمساندة القوى الوطنية ضد التنظيمات التكفيرية العاملة باسم المشروع الصهيوني الغربي الهادف إلى ضرب الوحدة الوطنية واستهداف المقاومة وصمود الشعب السوري مؤكداً أن هذا الصمود وبطولات الجيش سيدحران المؤامرة والمتآمرين وأن قوى الظلام والتكفير لن تستطيع النيل من سورية شعلة العلم والحضارة.

من جهتهما أشار محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي وأمين فرع الحسكة لحزب البعث خلف المهشم إلى المتابعة الحثيثة للواقع الخدمي بالمحافظة والعمل على تأمين احتياجاتها .

بدورهم طالب المشاركون بضرورة معالجة ازدحام الصفوف داخل مدارس المدينة نتيجة كثرة العوائل الوافدة من ريف المحافظة وإعادة تفعيل معسكرات طلائع البعث لما لها من دور كبير في توعية الأطفال وتثبيت المعلمين الوكلاء وصيانة المدارس وتوفير الوقود لها وتأمين الكوادر للمواد العلمية وإحداث جامعة خاصة بالمحافظة.

ودعا الحضور إلى ضرورة تأمين فرص عمل للمواطنين تحد من البطالة وتوفير الكهرباء والماء والاتصالات بالشكل المناسب والعمل على ضمان إيصال المواد الغذائية وغير الغذائية للمحافظة وزيادة الاهتمام بالفلاحين من خلال دعم الخطة الزراعية الشتوية وتمويل الفلاح بمستلزمات الإنتاج الزراعي والاهتمام بالثروة الحيوانية وتأمين الأدوية البيطرية والأعلاف لها .

انظر ايضاً

الشوفي: رعاية الطلاب المتميزين حالة وطنية تفردت بها سورية

ريف دمشق-سانا أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر …