مباريات حاسمة في الجولة الرابعة للدور النهائي من دوري المحترفين

دمشق-سانا
تنطلق غدا منافسات المرحلة الخامسة للدور النهائي لدوري اندية الدرجة الاولى للرجال بكرة القدم باقامة ثلاث مباريات مهمة في تحديد ملامح بطل الموسم الحالي.
وفي ابرز مباريات المرحلة قبل الاخيرة يلتقي الجيش متصدر الدور النهائي مع الشرطة على ملعب نادي المحافظة في مباراة قوية بين حامل اللقب ووصيفه في الموسم الماضي.
واعتلى الجيش صدارة الدور النهائي في المرحلة الماضية بفوزه على فريق المحافظة بثلاثة اهداف مقابل هدف ليرفع رصيده الى 9 نقاط في الصدارة فيما تعادل الشرطة مع الوثبة سلبا ليتراجع الشرطة للمركز الخامس برصيد 4 نقاط ويفقد بدرجة كبيرة حظوظه في المنافسة على اللقب.
وفي المباراة الثانية يلتقي الوحدة مع الوثبة على ملعب الفيحاء في مباراة حاسمة للوحدة اذا ما اراد مواصلة مشواره في المنافسة على لقب الموسم الحالي على اعتبار ان خسارته للقاء وفوز فريق الجيش على الشرطة يمنح اللقب للجيش دون انتظار نتائج الجولة الاخيرة.
وكان الوحدة خسر الصدارة في المرحلة الماضية بتعادله مع مصفاة بانياس سلبا بدون اهداف ليتراجع الوحدة للمركز الثانى برصيد 8 نقاط فيما الوثبة يحتل المركز الاخير برصيد 3 نقاط. وفي المباراة الثالثة يلتقي المحافظة مع مصفاة بانياس على ملعب تشرين في لقاء قوي بين فريقين يطمحان للابقاء على حظوظهما في المنافسة على اللقب حتى المرحلة الاخيرة.
ورغم أن المصفاة يحتل المركز الثالث برصيد /6/ نقاط الا ان مصيره ليس بيده لان عليه انتظار نتائج فريقي الجيش والوحدة لاحراز اللقب لكنه يملك ميزة اضافية في حال فوزه على المحافظة وهو انه سيلاقي الجيش المتصدر في المرحلة الاخيرة فيما المحافظة حظوظه اضعف على اعتبار انه يملك اربع نقاط فقط لكن حسابيا حظوظه لا تزال قائمة.
يذكر أن الوحدة ومصفاة بانياس دخلا مباريات الدور النهائي وفي رصيد كل منهما ثلاث نقاط بعد تصدر الاول للمجموعة الاولى في نهاية مرحلتى الذهاب والاياب بينما تصدر مصفاة بانياس المجموعة الثانية كما حمل فريقا الجيش والشرطة نقطتين فى رصيدهما بعد حلولهما فى المركز الثانى للمجموعتين الاولى والثانية على التوالي فى حين حمل كل من المحافظة والوثبة نقطة واحدة بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما.
يشار الى ان مباريات المرحلة الختامية ستقام يوم الجمعة المقبل وفيها يلتقي مصفاة بانياس مع الجيش على ملعب تشرين والمحافظة مع الوثبة على ملعب الفيحاء والشرطة مع الوحدة على ملعب المحافظة.

انظر ايضاً

قرعة الدور النهائي لدوري المحترفين بكرة القدم الخميس المقبل بمدينة الفيحاء

دمشق-سانا دعا اتحاد كرة القدم الأندية المتأهلة للدور النهائي في بطولة دوري المحترفين لموسم 2014-2015 …