السفير اللبنانية: الجيش اللبناني يحبط هجومين إرهابيين في صيدا

بيروت-سانا

بدأ الجيش اللبناني حملة مداهمات وتمشيط بحثا عن الإرهابيين من مناصري الإرهابي أحمد الأسير في صيدا في جنوب لبنان والمناطق المحيطة.

ونقلت صحيفة السفير اللبنانية عن مصادر أمنية قولها إن “الجيش اللبناني حقق إنجازا أمنيا نوعيا أجهض مخططا خطيرا لشن هجومين إرهابيين فجر أمس الأول على مجمع فاطمة الزهراء والثاني على مركز مخابرات الجيش عند ميناء صيدا مقابل المدينة القديمة”.

وأضافت المصادر إن خلية تتبع للإرهابي الفار أحمد الأسير مكونة من لبناني من آل سليمان وثلاثة سوريين تقف وراء هذا المخطط موضحة أنه تجري ملاحقتها وأن المداهمات التي نفذها الجيش في الأسواق القديمة لصيدا أفضت إلى توقيف المدعو أنور أ. وهو والد مطلوب موجود في مخيم عين الحلوة وأن فلسطينيا على علاقة بأحد عناصر الخلية الإرهابية سلم نفسه إلى الجيش.

وأكدت المصادر أن التفجيرين كانا سيتمان في توقيت واحد عند الرابعة فجرا على أن تنقسم المجموعة المنفذة إلى مجموعتين تتألف كل منهما من شخصين ولكن الجيش نفذ مداهمات استباقية للأماكن التي كان سينطلق منها الإرهابيون في صيدا القديمة وفي محيط حسبة صيدا وصادر قذائف آر بي جي وعبوات ناسفة.

وأكدت الصحيفة أن الجيش اللبناني نجح من عاصون إلى أسواق طرابلس والتبانة وصولا إلى بحنين في تدمير البنى التحتية للإرهاب في تلك المنطقة وفي قطع أوصال المجموعات المسلحة التي أظهرت مخططاتها وتجهيزاتها العسكرية أنها كانت تسعى إلى التواصل أمنيا فيما بينها وترجمت ذلك بالسيطرة على أكبر مساحة ممكنة تكون ملاذا للإرهابيين.

وكان الجيش اللبناني ضبط أمس داخل منزل أحد مناصري الإرهابى أحمد الأسير في محلة باب السراي في صيدا القديمة عددا من البنادق الحربية والذخائر وبعض الجعب العسكرية كانت مخبأة في قبو داخل المنزل.

انظر ايضاً

السفير اللبنانية: السعودية حولت الشعب اليمني إلى عدو

بيروت-سانا أكدت صحيفة السفير اللبنانية ان التبعات السياسية التي ستتكبدها السعودية عبر حملة إحراق اليمن …