مقتل عشرة أشخاص في ليبيا بينهم 5 مسلحين من ميليشيات “مجلس شورى ثوار بنغازي”

طرابلس-سانا

قتل عشرة أشخاص بينهم خمسة مسلحين من ميليشيات ما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي.

وقالت مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي في تصريح لموقع أجواء البلاد الليبي إن عشرة قتلى وصلوا أمس إلى المركز بينهم خمسة مسلحين من الميليشيات المذكورة سابقا مشيرة إلى أنه بمقتل هؤلاء الأشخاص العشرة ارتفع عدد القتلى إلى 38 شخصا في ثلاثة أيام.

من جانبها أكدت ميليشيات ما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي مقتل 5 من أفرادها بينهم متزعم ميداني مساء أمس يدعى محمد المنفي سقط مع أربعة آخرين من أفرادها في الاشتباكات الجارية مع الجيش الليبي في مدينة بنغازي بحسب ما أفادت به صحيفة الوسط المحلية الليبية.

وفي غضون ذلك واصل سلاح الجو الليبي قصفه لمواقع تمركز الجماعات المتطرفة في مدينة بنغازي حيث استهدف الليلة الماضية مجموعة متحصنة داخل مشروع الصفصفة وطريق القوارشة بعد معسكر 17 شباط الذي سيطر عليه الجيش خلال الأيام الماضية.

يشار إلى أن عدد القتلى الذين وصلوا إلى مركز بنغازي الطبي منذ أحداث الخامس عشر من الشهر الجاري بلغ أكثر من 200 قتيل.

وتخوض قوات الجيش الليبي مدعومة بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر معارك عنيفة في مدينة بنغازي منذ الخامس عشر من الشهر الجاري ضد ميليشيات متطرفة تنتمي إلى مجلس شورى ثوار بنغازي وأنصار الشريعة الذين عاثوا خرابا ودمارا بالمدينة.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي الناتو عليها عام 2011 وضعا أمنيا غير مستقر بفعل انتشار السلاح والمسلحين وتفاقم هذا الوضع مؤخرا إثر الاشتباكات بين الميليشيات المتناحرة في العاصمة طرابلس إضافة إلى القتال في مدينة بنغازي شرق البلاد منذ انطلاق عملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفه حفتر في 16 أيار الماضي بهدف تطهير البلاد من الإرهابيين والمتطرفين.

انظر ايضاً

مقتل إرهابيين سعوديين اثنين في مدينة بنغازي شرق ليبيا

طرابلس-سانا أعلنت مصادر إعلامية بمدينة بنغازي مقتل ارهابيين اثنين مما يسمى “مجلس شورى ثوار بنغازي” …