الشريط الإخباري

رئيس فرع نقابة الأطباء بحماة: عيادة ما قبل الزواج توفر على المراجعين 50 % من تكلفة القطاع الخاص

حماة-سانا

أكد رئيس فرع نقابة الأطباء في حماة الدكتور فؤاد المدني إن عيادة ما قبل الزواج المتخصصة بالفحوصات الطبية السريرية والمخبرية التي يجب أن يخضع لها الرجل والمرأة قبل زواجهما توفر على المراجعين 50 بالمئة من التكلفة مقارنة مع القطاع الخاص.

وأوضح المدني لمراسل سانا أن رسوم الفحوص لا تتجاوز 3500 ليرة سورية في العيادة التابعة للنقابة يقابلها أكثر من 7 آلاف ليرة في المخابر الخاصة مشيرا إلى أن عدد مراجعي العيادة منذ بداية العام الجاري ولغاية شهر أيلول الماضي بلغ 472ر15 ألف مراجع ومراجعة.

وبين المدني أن الهدف من برنامج الفحص قبل الزواج ليس ربحيا وإنما بناء مجتمع صحي معافى خال من الأمراض فضلا عن التعرف على أي أمراض أو اختلالات جينية أو استعدادات وراثية.

وشدد المدني على ضرورة إجراء الفحوص الطبية اللازمة قبل الزواج والتشخيص المبكر لبعض الأمراض وخاصة الوراثية ومعالجتها حتى لا تتسبب بمتاعب صحية وأمراض وخاصة للمرأة أثناء حملها.

يذكر أن عيادة ما قبل الزواج بحماة تجري للمراجعين تحاليل متنوعة لتشخيص الأمراض الوراثية مثل فقر الدم المنجلي والتلاسيميا والايدز إضافة إلى الزمر الدموية المختلفة وتحاليل التهاب الكبد الفيروسي بي وسي.

انظر ايضاً

ضبط  3 أطنان قمح بقصد الاتجار بها في حماة

حماة-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة بالتعاون مع الجهات المختصة ثلاثة …