ندوة علمية ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالسويداء

السويداء-سانا

ضمن فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض نظمت مديرية صحة السويداء وفرع نقابة الأطباء بالمحافظة اليوم ندوة علمية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في قاعة المحاضرات بمشفى الشهيد الدكتور زيد الشريطي الوطني.

الندوة التي تقام بالتعاون مع رابطة الشعاعيين السوريين وجمعية عشتار لأمراض الثدي حول المتوسط تضمنت محاور علمية تخصصية تتعلق بانتشار المرض ومراحله وآلية التعامل معه وأهمية الكشف المبكر عنه والفحص الدوري للثدي.

وأكد رئيس رابطة الشعاعيين السوريين الدكتور عبد الله حتاحت أن موضوع الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي يحتل حيزا كبيرا من اهتمام الرابطة مستعرضا أشكال المرض الشعاعية والسريرية مع التأكيد على أهمية الحملة الوطنية في التوعية والكشف المبكر عن المرض وتعزيز الوقاية الذاتية منه.

ولفت أمين سر رابطة الشعاعيين السوريين الدكتور ياسر صافي علي إلى أهمية إجراء صورة “الماموغرام” مرة واحدة سنويا لكل امرأة فوق سن الأربعين لما لذلك من أثر كبير في الكشف عن المرض بمراحل مبكرة.

كما بين رئيس قسم أمراض الدم والأورام في مشفى الشهيد زيد الشريطي الدكتور مؤنس أبو منصور أهمية التعامل السليم والصحيح من الناحية الطبية والعلمية مع الحالة المصابة أو المشتبه بها.

وقدمت رئيسة جمعية عشتار لأمراض الثدي حول المتوسط الدكتورة الفرنسية “فيرونيك بوتيه” شرحا حول المرض واهتمام الجمعية بما تضمه من خبراء بمختلف الاختصاصات لدعم النساء المصابات بسرطان الثدي طبيا ومعنويا في دول حوض المتوسط ومن بينها سورية.

حضر فعاليات الندوة مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية السورية الدكتور جيرارد بابت وأطباء ومعنيون.

ويرتبط شهر تشرين الأول عالميا بالتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدى لتخفيض نسب الوفاة وتحسين حياة المصابات بالسرطان الأكثر شيوعا بين النساء.

انظر ايضاً

في ختام فعاليات حملة التوعية حول سرطان الثدي…ندوة علمية عن الخدمات والأنشطة المنفذة

دمشق-سانا اختتمت مديرية الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر …