توزيع 2482 حقيبة مدرسية ومستلزمات الدراسة على تلاميذ مدرستي عكرمة المحدثة والمخزومي

حمص-سانا

وزعت اللجنة الخيرية المشتركة كاريتاس بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومحافظة حمص 2482 حقيبة مدرسية ومستلزمات الدراسة على تلاميذ مدرستي عكرمة المحدثة والمخزومي.

وكانت المدرستان تعرضتا لتفجيرين إرهابيين في الثاني من الشهر الجاري راح ضحيتهما العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال.

وأوضحت مديرة مدرسة عكرمة المحدثة سعدية الزمتلي في تصريح لمراسلة سانا أنه تم توزيع 782 حقيبة مدرسية لجميع التلاميذ بالمدرسة مع استمرار برامج الدعم النفسي لجميع التلاميذ بهدف التخفيف من الآثار النفسية على الطلاب.

من جهتها لفتت مديرة مدرسة عكرمة المخزومي فاطمة الحسين إلى أنه تم توزيع  1700 حقيبة مدرسية وأن برامج الدعم النفسي تعطى بمعدل حصتين خلال يومي الأحد والخميس وهي عبارة عن ورشات عمل تتضمن أنشطة ترفيهية وغنائية وأخرى رديفة للتعلم بغية الترفيه عن الطلاب ومساعدتهم على تجاوز الآلام والآثار النفسية للاعتداء الإرهابي.

بدوره أشار الأب إياد غانم مدير كاريتاس في قطاع حمص الى استعداد اللجنة لتلبية التطلعات والاحتياجات اللازمة للأطفال بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية موضحا أن اللجنة منتشرة في 162 دولة بالعالم ولها مقرات في 6 محافظات سورية وتهتم باحتياجات الناس وخاصة في الظروف الصعبة والاستثنائية.

يشار الى ان عمليات توزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية وبرنامج الدعم النفسي لأطفال مدرستي عكرمة المحدثة والمخزومي بدأ يوم الخميس الماضي.