الموارد المائية بحماة تؤكد جاهزية سدود المحافظة للموسم الشتوي

حماة-سانا

أكدت مديرية الموارد المائية في محافظة حماة جاهزية سدود المحافظة ولا سيما سدي محردة والرستن لاستقبال الموسم الشتوي.

وأشار مدير مديرية الموارد المائية المهندس فادي العباس إلى تنفيذ الورشات لأعمال صيانة شاملة للمنشآت المائية العائدة لها لتحسين قدرتها على تخزين المياه وتصريفها بالوقت المناسب ولا سيما مع حلول فصل الشتاء.

ولفت العباس إلى أن الهدف الأساسي من أعمال الصيانة تجهيز السدود من بوابات ومفرغات وملحقاتها ليتم وضع السدين في حالة جاهزية تامة لاستقبال الموسم المطري والتعامل مع أي طارئ محتمل.

وأشار العباس إلى أن الورشات أجرت أعمال تعزيل للطمي في بئر الدخول لسد العلباوي الذي يقع في المنطقة الشرقية من المحافظة وتبلغ طاقته التخزينية 2 مليون م3 من المياه فضلا عن تنفيذ صيانة دورية لسد تل التوت.

من ناحية ثانية تواصل آليات مديرية الموارد المائية في حماة أعمال تنظيف وتعزيل مجرى نهر العاصي في المدينة وذلك ابتداء من المحور الممتد من موقع مجلس مدينة حماة باتجاه المركز الثقافي بطول يتراوح بين 1 و2 كم حيث يتم استخدام آليات وبواكر لتكون قادرة على إنجاز أعمال جرف وتنظيف النفايات والطمي والأعشاب اليابسة من سرير النهر وخصوصاً في المواقع الأكثر حاجة والتي تراكمت فيها وأصبحت تشكل تهديداً كبيراً على بيئة النهر ومرتعاً لانتشار وتكاثر الحشرات الضارة والقوارض.

انظر ايضاً

إطلاق المياه من سد الرستن لري الأراضي الزراعية على جانبي نهر العاصي بحماة

حماة-سانا أطلقت مديرية الموارد المائية في محافظة حماة اليوم مياه الري من سد الرستن إلى …