المشاركون في اجتماعات مجلس السلم العالمي يزورون صرح الجندي المجهول

دمشق-سانا

زارت الوفود المشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس السلم العالمي اليوم ضريح الجندي المجهول في جبل قاسيون ووضعوا إكليلاً من الورد عليه وسجلوا كلمة في سجل الزوار.

واطلع الوفد خلال الزيارة على أقسام الصرح ومعروضاته وما يضمه من تحف تاريخية ذات رمزية تعبر عن قدسية الشهداء وخلودهم في ذاكرة الوطن وأبنائه.

وأكد عدد من أعضاء الوفود أن سورية قدمت الكثير من الشهداء في حربها ضد الإرهاب مبينين أن زيارتهم إلى سورية تهدف إلى التضامن معها شعباً وجيشاً وقيادة.

وأشار عضو مجلس السلم اللبناني جمال صافية إلى أن سورية تميزت على الدوام بدورها الوطني والعروبي ودفاعها عن القضايا العربية ونتيجة هذا الدور شنت الامبريالية وحلفاؤها الرجعيون هذه الحرب للنيل من سورية ودورها العروبي والمقاوم بالمنطقة.

من جانبه عبر عضو مجلس السلم الأردني سعد عاشور عن مشاعر الفخر والاعتزاز ببطولات الجيش العربي السوري مؤكداً أن الجندي السوري المرابط على خطوط الدفاع عن الوطن يستحق التكريم والتبجيل.

وكانت وفود من 40 دولة عربية وأجنبية بدأت أمس الأول مشاركتها في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس السلم العالمي بدعوة من المجلس الوطني لحركة أنصار السلم في سورية الذي يضطلع بمهامه حالياً الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

ويتخذ مجلس السلم العالمي من اليونان مقراً له وهو منظمة غير حكومية ذات طابع اجتماعي شعبي تأسس عام 1950 ويضم ممثلين عن منظمات السلام في العالم مهمتها الدفاع عن السلام ومناهضة الحروب.

انظر ايضاً

سورية تحصل على مقعد في السكرتارية العامة لمجلس السلم العالمي

هانوي-سانا حصلت سورية على مقعد عضوية السكرتارية العامة لمجلس السلم العالمي،