الشريط الإخباري

يوم تعريفي بمشروع “آت سكرس” للطاقات المتجددة في جامعة البعث

حمص-سانا

قدم مركز الطاقات المتجددة في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة البعث يوما تعريفيا بمشروع “آت سكرس” الممول من المفوضية الأوروبية وفق برنامج ايرسموس بعنوان “التعلم والتدريب المتقدم للشبكات الذكية ودمجها بأنظمة الطاقات المتجددة”.

واعتبر الدكتوربسام ابراهيم رئيس جامعة البعث في تصريح لنشرة سانا الشبابية أن وجود فريق مسؤول من جامعة البعث في مشروع “آت سكرس” الممول

من المفوضية الأوروبية هو أمر مهم للغاية لجهة التعريف بأنواع الطاقة البديلة وطرق استخدامها.

بدوره أشار الدكتور شفيق باصيل عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية إلى أن مركز الطاقات المتجددة في الكلية يقدم دورات تدريبية متواصلة حول الطاقات المتجددة والتي يشارك فيها طلبة من الكلية ومهندسون من مؤسسات مختلفة.

ولفت إلى أن فريق جامعة البعث في المشروع قدم العديد من المساهمات والأفكار حول الطاقات المتجددة والتي لاقت القبول الكبير من المفوضية الأوروبية لنكون من ضمن الدول والجامعات التي سيقدم لها الدعم والتمويل في هذا المجال.

الدكتورسامر ربيع مدير مركز الطاقات المتجددة في الجامعة ومنسق مشروع آت سكرس ذكر أن هذا المشروع يهدف إلى توفير التعليم الجيد لطلبة منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على الطاقات المتجددة التي تعد من الحلول الرئيسية لتزويدنا بالطاقة النظيفة وإحداث مقررات في مرحلة الدراسات العليا تتعلق بهذا المجال وتعزيز التعاون بين الجامعات بالإضافة إلى تطوير المناهج وبناء المراكز المخبرية لتنمية القدرات البشرية.

هنا مرعي طالبة ماجستير تقول: استفدت من هذا اليوم التعريفي وأضاف لي الكثير من المعلومات التي ستساعدني في رسالة الماجستير التي أنفذها والتي تتناول موضوع الطاقات المتجددة آملة أن يتم تعزيز مفهوم الطاقات المتجددة لدى الأفراد من خلال إقامة الدورات والندوات التوعوية بذلك لكونها طاقة صديقة للبيئة وموفرة للمال.

مثال جمول

 

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …