الإعلان عن مفاضلات ملء شواغر ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للمقاعد المخصصة لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين من حملة شهادة الدراسة الثانوية السورية “العلمي والأدبي والمهني” لعام 2018 ممن لم يتقدموا سابقا إلى هذه المفاضلة للعام الدراسي 2018-2019 أو تقدموا إليها وكانت جميع رغباتهم مرفوضة.

وبحسب إعلان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه فإن التقدم يكون للمقاعد الشاغرة حصرا المبينة في القائمة المرفقة ووفق الحدود الدنيا المعلنة لنتائج هذه المفاضلة ووفق الشروط الخاصة الواردة في إعلان المفاضلة العامة.

ويتقدم الطلاب برغباتهم الكترونياً إلى مديريات شؤون الطلاب في الجامعات ويتاح للطالب إدراج رغبة أو أكثر وفق التسلسل الذي يرغبه متقيداً بالاختصاصات المدرجة بالجدول المرفق مرفقة بالوثائق المطلوبة وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 6-11-2018  وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 15-11-2018.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستصدر نتائج المقبولين في مفاضلة ملء الشواغر للعام الدراسي 2018-2019 وفق الحدود الدنيا المعلنة لنتائج مفاضلة ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين والشواغر المتوافرة وتسلسل رغبات الطلاب.

كما أعلنت الوزارة فتح التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للطلاب المعوقين جسمياً ممن لم يتقدموا إلى المفاضلة الخاصة بهم للعام الدراسي 2018-2019 أو تقدموا إليها وكانت جميع رغباتهم مرفوضة وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 6-11-2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 15-11-2018 ووفق الشروط الخاصة بهذه المفاضلة الواردة في إعلان المفاضلة العامة وذلك على المقاعد الشاغرة حصراً والمبينة في القائمة المرفقة بالإعلان ووفق الحدود الدنيا المعلنة لنتائج هذه المفاضلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم إجراء الفحص الطبي لدى اللجنة الطبية في كل جامعة والتي تم اعتمادها لمفاضلة المعوقين لتحديد نسبة العجز.

كما أعلنت الوزارة أيضا فتح التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للطلاب السوريين غير المقيمين للعام الدراسي 2018-2019 ممن لم يتقدموا سابقاً إلى هذه المفاضلة اعتبارا من يوم الثلاثاء 6-11-2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 15-11-2018 مرفقة بالوثائق المطلوبة.

وسمحت الوزارة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج سورية ولم يكن التسلسل الدراسي مكتملاً وكان ينقصه فصل دراسي واحد أو سنة دراسية “مستمرة أو منقطعة” من السنوات السابقة للحصول على الشهادة الثانوية بالتقدم إلى هذا الإعلان وتعطى الأفضلية في القبول لمن كان تسلسله الدراسي كاملا .

وأعلنت الوزارة فتح التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للطلاب العرب والأجانب للعام الدراسي 2018 -2019 ممن لم يتقدموا سابقا إلى هذه المفاضلة أو تقدموا وكانت جميع رغباتهم مرفوضة ومهما كان عدد الرغبات المدونة في بطاقة المفاضلة وذلك على المقاعد الشاغرة حصراً والمبينة في القائمة المرفقة والحدود الدنيا المعلنة لنتائج المفاضلة.

وتقدم الطلبات إلكترونيا في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات اعتباراً من صباح  يوم الثلاثاء 6-11-2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 15-11-2018 مرفقة بالوثائق المطلوبة.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن 20 منحة دراسية مقدمة من الهند

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 20 منحة دراسية مقدمة من مجلس …