(اترك أثرا)… مبادرة لشباب ريف حمص الشمالي

حمص-سانا

بهدف تفعيل دور الشباب في النهوض وتنمية المجتمع المحلي قام قسم الشباب في جمعية عون للإغاثة والتنمية بحمص بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بتنفيذ مبادرة اترك أثرا بمشاركة 35 شابا وشابة من بلدة تلدو بريف حمص الشمالي.

وذكرت المسؤولة عن المبادرة غدير قره بولاد أن الهدف منها تحفيز الشباب وتشجيعهم على العمل التشاركي والنهوض بمكونات المجتمع وتوجيهها نحو التغير الإيجابي على أكثر من مستوى.

وتضمنت المبادرة حسب قره بولاد عدة نشاطات استمرت لخمسة أيام منها تأهيل باحة مدرسة 7 نيسان حيث قام الشباب بعمليات التنظيف وترحيل الأتربة والركام ومن ثم الرسم بألوان مبهجة على الجدران والإسهام في تأهيل ملعب كرة السلة بالإضافة إلى إقامة ورشة مهارات الإسعافات الأولية لنشر التوعية الصحية في أوساط الشريحة نفسها.. وإشارت إلى أن المبادرة التي شهدت إقبالا شبابيا و أهليا واسعا اختتمت أنشطتها بعروض مسرح تفاعلي تناولت عدد من القضايا الاجتماعية منها ظاهرة الزواج المبكر وأهمية التعليم عند الفتيات.

المشارك عبد الوارث موسى لفت إلى أن أنشطة المبادرة أتاحت للشباب ترك أثر إيجابي على الأرض من خلال مشاركتهم الفعالة فيها وهو الأمر الذي شاركه الرأي فيه غازي الحسين الذي قام لأول مرة بتنفيذ عمل تطوعي حيث مر الوقت حسب قوله سريعا في أجواء من الحماس والعطاء والإنجاز.

كذلك أعرب عدد من المشاركين عن ارتياحهم لتنفيذ هكذا نشاطات بالتشاركية مع المجتمع المحلي وإعادة الوجه الجميل والحضاري لبلدتهم ولريف حمص الشمالي الذي يشهد حاليا تقدما ملحوظا على كافة المستويات.

تمام الحسن

 

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …